الباعة بالغربية يتهمون المسئولين بتدبير حريق طنطا

محلية

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 11:08
الباعة بالغربية يتهمون المسئولين بتدبير حريق طنطا
الغربية – رفيق ناصف:

قام أصحاب المحلات والفروشات ضحايا حريق شارع خان بمدينة طنطا بافتراش الشارع والاعتصام فى مكان الحريق مؤكدين انهم لن يبرحوا المكان، موجهين الاتهامات لشركة بيع المصنوعات بأن هذا الحريق مدبر.

وأكدوا أنه منذ 10 أيام بدأت الشركة فى إخراج كل الأجهزة الكهربائية التى كانت بداخلها لتصبح خالية تماما وبعدما اندلعت النيران بدأت الأنابيب وجراكن البنزين تتساقط عليهم من أعلى الشركة المكونة من 7 طوابق لتدمر كل ماهو موجود بالشارع .
ووجهوا الاتهامات أيضا لأجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية بالتباطؤ فى إخماد الحريق،

حيث فوجئوا بأن سيارات الإطفاء التى جاءت متأخرة أكثر من ساعتين كانت لا تحمل سوى كمية قليلة من المياه لا تكفى لإخماد النيران بل كانت خراطيم المياه الخاصة بها متقطعة . 
وعلى الجانب الآخر، أكدت مصادر أمنية وشهود عيان أن سبب الحريق هو الخلاف بين أصحاب الأكشاك حيث نشبت مشاجرة بين بائعين فقام على أثرها أحدهما بإشعال النيران فى فرش زميله عن طريق موقد غاز صغير ورد عليه
الآخر بإشعال النيران فى فرشه واستمرت المشاجرة بين الطرفين ولم تجد النيران من يخمدها فامتدت لباقى الأكشاك والمحلات المجاورة الى أن استفحلت الكارثة والتهمت شركة بيع المصنوعات ولم يستطع أحد السيطرة عليها.
كما صرح المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية بأن أصحاب الباكيات والفروشات قد حصلوا على 90 محلا من المحافظة خلال الفترة الماضية وقاموا ببيعها والعودة للخان مرة أخرى لمزاولة نشاطهم بداخله مما أدى إلى الكارثة التى شهدتها المدينة.
وأكد المحافظ على عدم عودة الباعة الجائلين وأصحاب الباكيات مرة ثانية لنفس المكان وعليهم العودة إلى المحلات التى حصلوا عليها وأكد عدم التهاون فى هذا الأمر مرة ثانية مطلقا ولابد من عودة الانضباط للشارع مرة أخرى.
 


 

أهم الاخبار