رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التحصين باللقاح المحلى ضد القلاعية بأسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت مديرية الطب البيطري بأسيوط حملة تحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية باللقاح المصنع محلياSAT2  .

صرح بذلك الدكتور قدري الشوربجي مدير الطب البيطري مشيرا إلى أن اللقاح وصل المحافظة منذ يومين وتم حفظه فى ثلاجات المديرية وتم أمس توزيعه على كافة الوحدات البيطرية القروية لتحصين الماشية التي لم يصبها المرض والتحصين بالمجان ويتم عن طريق لجان مترجلة من منزل إلى منزل وفرق طبية كاملة يبلغ عددها 18 فرقة بيطرية حيث يقوم الأطباء البيطريون ومساعدوهم بعملية التحصين .
وأضاف أن التحصين يتم بطريقة متوازية فى كافة المراكز فى وقت واحد وبمتابعة لمندوبين من الهيئة العامة للخدمات البيطرية كما بدأ تحصين المواشي أيضا ضد حمى الوادي المتصدع بالمجان لمراكز المحافظة .
وقال الشوربجي: إن عدد المواشي النافقة بالحمى القلاعية بالمحافظة بلغ حتى اليوم 345 والإصابات وصلت إلى 1873 حالة .
وفى ذات السياق، أوضح مدير المديرية انه تم تنظيم عدة حملات مؤخرا للكشف

على الحيوانات بمحلات الجزارة والمجازر بمراكز المحافظة حيث تمكنت حملة من أطباء مديرية الطب البيطري بأسيوط من ضبط 250 كيلو جرام لحوم بقري مذبوحة خارج المجازر الحكومية .
وقال الشوربجي: إن اللحوم البقري المضبوطة عبارة عن 4 أنصاف كاملة لا تحمل أختام المجازر الحكومية وهو مخالف للمادة 3، 23 من القرار الوزاري رقم 517 لسنة 1976، مشيراً إلى أنه تم الكشف على اللحوم المضبوطة ووجد تغيير في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة والملمس وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .
تحرر المحضر اللازم بالمضبوطات، وعرض المتهم واللحوم المضبوطة على النيابة لاتخاذ اللازم وإعدام اللحوم المضبوطة .