لجنة النقل بالشعب توصى بـ:

المساواة بين العاملين بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق

محلية

الاثنين, 23 أبريل 2012 20:54
المساواة بين العاملين بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق
كتب- جهاد عبد المنعم:

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم بضرورة المساواة بين العاملين في السكك الحديدية والعاملين في مترو الأنفاق في كافة الامتيازات مثل الحوافز والبدلات والعلاج والعلاوات وكذلك المرتبات حتى لا تتكرر عملية الإضرابات المتكررة للعمال.

وقال كامل عبد المقصود أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بمترو الأنفاق إن العاملين بالمترو يطالبون بتطبيق كافة امتيازات عمال هيئة السكك الحديدية على العاملين في المترو لأن الأخير هو امتداد طبيعي لهيئة السكة الحديد ويعتبر بمثابة إدارة في الهيئة.
وأضاف ان العاملين بالمترو يعتذرون اذا كانت مطالبهم تتم في بعض الاوقات بطرق غير شرعية وتعطل مصالح الناس ولكن الظروف هي التي تضطرهم لهذا الامر موضحا ان سبب لجوئهم لتلك السبل هو انهم عندما يتوجهون لبعض المسئولين بطرق شرعية لا يتم الاستجابة لهم .
وطالب ابراهيم السيد ابراهيم سائق مترو بضرورة التواجد الامني في المترو.
واضاف وليم زكي سائق مترو مطالباً بتطبيق القرار رقم  259 على جميع الامراض المحددة في القرار لان مستشفى السكة الحديد غير ملتزم ويطبق القرار على امراض دون اخرى، كما طالب بحصول سائقي المترو على الاجر الكامل بعد فترة الاستيداع وهي الفترة التي يخضع فيها السائق للعلاج علاوة على زيادة الاجر المتغير بنسبة محددة ومعروفة لكل العاملين.
عبد الله كامل رئيس محطة بمترو الانفاق طالب بزيادة حافز الاثابة 200 % بالاضافة الى بدل يوم العمل وبدل يوم السبت.
وقال المهندس هاني حجاب رئيس مجلس ادارة هيئة السكة الحديد ان الهيئة حريصة لان يكون كافة العاملين بها بكل فئاتهم وطوائفهم اسرة واحدة، كما ان المطالب مشروعة سيتم تنفيذها، موضحا ان أجور وحوافز العاملين بالهيئة تضاعفت منذ يناير حتى الآن.
واضاف انه ليس من العدل ان نساوي في الحوافز والبدلات بين السائق الذي يركب القطار والسائق الذي لا يركب القطار لمرض او غيره، كما انه لا يمكن المساواة بين من يركب لمدة كيلو واحد ومن يركب لمدة 100 كيلو.
ووعد حجاب العاملين بالسكة الحديد بصرف بدل مخاطر يصل الى 30 % تبدأ من 1 يوليو المقبل .
وأوضح المهندس على حسين رئيس شركة المترو اننا لسنا ضد اي مطالب مشروعة وسنرفع مطالب العاملين لوزير النقل ليبت فيها، موضحا أن المعارين من السكة الحديد لهيئة المترو صدر لهم قرارات تعيين بالمترو إلا انهم رفضوا واصروا على الإبقاء على السكة الحديد حتى يحالون للمعاش.
وتعهد بصرف مبلغ مائة جنيه للسائقين و50 جنيها لمعاوني التشغيل كبدل تشغيل.
وقال د.سعد عشماوي مدير مستشفى السكة الحديد إن قرارات العلاج تطبق على جميع العاملين بالسكة الحديد ولا يستثنى أحدا منها كما يقول البعض.
وطالب عبد الفتاح عيد عضو الهيئة البرلمانية للحرية والعدالة بعدم وجود حد اقصى للعمل الاضافي للعاملين بالهيئتين لأنه ليس من العدالة، موضحا أنه يؤيد كافة طلبات العمال ولن يهدأ له بال حتى يتم تنفيذها.

أهم الاخبار