رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأجهزة الأمنية تنهى خلاف "القطوطة" و"الدوادوة"

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت اليوم "الاثنين" الأجهزة الأمنية بالتعاون مع لجنة المصالحات بسوهاج من إتمام الصلح بين عائلتي "القطوطة" و"الدوادوة" بقرية الشيخ حمد .

تم الصلح داخل سرادق كبير حضره أكثر من 3000 مواطن من أهالي القرية والقرى والمجاورة وتعاهد الطرفان على نبذ العنف من أجل سلامة الجميع.
ترجع أحداث الواقعة عقب تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة سوهاج  في شهر مارس الماضي يفيد بنشوب معركة بين عائلتي "الدوادوة" و"القطوطة" تبادل على أثرها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهما، مما نتج عنه مصرع سائق وإصابة 7 من الطرفين.
وأكدت التحريات وقوع مشاجرة بين عائلتي "القطوطة" و"الدوادوة" بسبب النزاع على قطعة أرض أملاك دولة وتبادل الطرفان خلالها إطلاق الأعيرة النارية مما نتج عنه مصرع أشرف حسن محمد

أحمد، 42 عاما، سائق، نتيجة إصابته بطلق ناري بالصدر، وإصابة 4 أفراد من عائلة "القطوطة".
كما أصيب من عائلة "الدوادوة" 3 أفراد، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض علي "السيد احمد السيد" 44 عاما سائق وشقيقه "علي" 48 عاما - مفتش آثار من عائلة "الدوادوة" وقررت النيابة حبسهم احتياطيا وبعدها تم إخلاء سبيلهما بضمان مالي وتمكنت لجنة المصالحات بعقد صلح نهائي بين الطرفين وتم تحرير محضر بذلك بعد أخذ التعهدات بين الطرفين في حضور رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية والشعبية.