رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخابز الفيوم تستبدل السولار بالغاز الطبيعى

محلية

الاثنين, 23 أبريل 2012 11:39
مخابز الفيوم تستبدل السولار بالغاز الطبيعىالمهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم
الفيوم: سيد الشورة:

اتفقت محافظة الفيوم ووزارة البترول والثروة المعدنية على تشغيل مخابز محافظة الفيوم البلدية بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار.

أوفدت الوزارة لجنة لمعاينة بعض المخابز لتحديد كيفية تشغيل المخابز بالغاز لتوفير فرق سعر السولار الذي تسدده وزارة التضامن لأصحاب المخابز شهرياً بالاضافة الى رخص أسعار الغاز الطبيعى عن السولار.
وصرح  المهندس  أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، بأنه تم تكليف السكرتير

العام للمحافظة بالتنسيق مع حمدي جاد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالفيوم وأحمد عبد المنعم نائب رئيس الشعبة، لحصر المخابز التي ترغب في تحويلها "طاقات" الأفران من السولار إلى الغاز بالتنسيق مع لجنة وزارة البترول, لوضع خطة عمل لتشغيل المخابز بالغاز الطبيعي أسوة بمحافظات الوجه البحري.
وتقرر وضع  "تقفيصتين" فى كل مخبز تضم كل منهما 4 اسطوانات من الحجم الكبير ذات ضغوط معينة بإجمالي 8 اسطوانات  لكل مخبز ( 4 احتياطى و4 يتم تشغيلهم وتوصيلهم بالأفران ويتم تعبئتهم من محطات الغاز عن طريق وحدات خاصة يتم تركيبها بمحطات التزود بالغاز بالمحافظة).
وأوضح المحافظ أن تكلفة تغيير تشغيل المخابز بالغاز غير عالية ويتم سداد نصف التكلفة في بداية التشغيل وجدولة باقى التكلفة على اقساط شهرية، مؤكدا استفادة حوالى 540 مخبزا بالمحافظة من توصيل الغاز.

أهم الاخبار