عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنارة 29 كيلو بطريق القاهرة - أسيوط الغربى بالفيوم

إنارة طريق (صورة
إنارة طريق (صورة أرشيفية)

انتهت محافظة الفيوم بالتعاون مع شركة كهرباء شمال الصعيد قطاع الفيوم من إنارة 29 كم بطريق القاهرة - أسيوط الغربي فى حدود محافظة الفيوم كمرحلة أولى لإنارة 52 كم بالطريق، بعد تعرض المحولات والكشافات للسرقة في الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير.

كان المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم قد أصدر تعليمات بضرورة إنارة طريق القاهرة- أسيوط الغربي زمام محافظة الفيوم للحد من الحوادث والسرقات بسبب الظلام بالطريق. وتبين سرقة المحولات والكشافات من الطريق, ومقايسة الإنارة تتكلف  22 مليون جنيه قامت المحافظة بتدبير11 مليونا من إجمالي التكلفة وتقرر جدولة باقي المبلغ .
وبدأت الإنارة من الكوبري العلوي منطقة مدينة الفيوم الجديدة باتجاه محافظة الجيزة وشملت المنطقة التي تم إضاءتها حدود 3 مراكز بالفيوم "طامية ـ إطسا ـ مركز الفيوم" وتم الاتفاق على أن تتولى الوحدات المحلية عمليات الصيانة والمتابعة للإنارة والمحولات وتأمينها من خلال المرور الدوري عليها ومتابعتها بمعرفة فرق الصيانة وإخطار الشرطة في حالة وجود أي أعمال

سرقة .
وأكد السكرتير العام  لمحافظة الفيوم, أن المهندس محمد مصطفى رحيم العضو المنتدب لشركة كهرباء شمال الصعيد والمهندس أحمد صدقى رئيس قطاع الفيوم  والمهندس سامى محجوب نائب رئيس القطاع وضعوا خطة كاملة لإنجاز إنارة الطريق في زمن قياسي مع تأمين المحولات لمنع سرقتها من خلال وضعها داخل أقفاص حديدية محكمة الإغلاق وملحومة بعناية لمنع سرقتها واختيار لمبات عالية القدرة .
وأشار إلى أن هناك خطة جديدة لإنارة الطريق من الجانبين وسداد من 4 إلى 5 ملايين جنيه للكهرباء من موازنة المحافظة للخطة الجديدة فى  يوليو القادم على أن تساهم  كل وحدة محلية من المراكز الثلاثة من حصتها الخاصة  بالإنارة.