رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم تحظر تعيين المؤهلات المتوسطة بالتدريس

محلية

الاثنين, 23 أبريل 2012 10:28
 التعليم تحظر تعيين المؤهلات المتوسطة بالتدريسجمال العربى وزير التربية والتعليم
الفيوم-سيد الشورة:

قررت  وزارة التربية والتعليم  حظر تعيين المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة في العمل بوظائف المعلمين, طبقا لأحكام القانون وإخطار الوزارة بأعداد من تم تعيينهم بعد ثورة 25 يناير حتى تاريخه, مع تصنيفهم طبقا للعمل المكلفين به سواء "معلم ـ أو إداري".

كانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم قد تلقت مذكرة من رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة تحت مسمى "هام وعاجل" .. أكدت خلالها الوزارة على ضرورة تفعيل وتنفيذ أحكام الفنون رقم 155 لسنة 2007 والبند الثاني من المادة  رقم 72و التي حددت صراحة أن من

يشغل وظائف المعلمين لابد أن يكون حاصلا على مؤهل عالي تربوى مناسب أو مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى  شهادة إجازة "دبلومة تربوية" .. وذلك حرصاً على المستوى العلمي للمعلمين بجميع مراحل التعليم العام  .
يذكر أن المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم قد كلف السكرتير العام بالمحافظة وحسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد حتيته نقيب المعلمين   بوضع خطة لتعيين مايقارب من 4 آلاف معلم من أبناء الفيوم لمواجهة
ضغوط الاعتصامات والتظاهرات للمئات من الشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة  المطالبين بالتعيين بمديرية التربية والتعليم واستمرت لأيام أمام الديوان العام وميدان قارون بالمحافظة, وتم تعيين 2600 منهم على الموازنة العامة بالإضافة إلى قائمة انتظار أخرى  تتضمن أكثر من 7 آلاف خريج ينتظر الدور في التعيين .
من جانبه اكد  مجدى حسين  عضو مجلس الأمناء بمديرية التربية والتعليم بالفيوم , أن المجلس تلقى صورة من مذكرة رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة , و أشار إلى أن مدير عام مديرية التربية والتعليم  أرسل صورة المذكرة إلى لجنة التعاقدات , و إدارة الشئون القانونية , و شئون العاملين بالمديرية  , ومديري الإدارات التعليمية بالمراكز للالتزام بالتعليمات ونصوص القانون .
 


 

أهم الاخبار