رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمال النصر للبترول يمنعون "تقصى الحقائق"

بوابة الوفد الإلكترونية

منع عمال شركة النصر للبترول بالسويس لجنة تقصى حقائق مجلس الشورى من دخول اللجنة الشركة وناموا أمام الأبواب، اعتراضا على تأخر حضور أي من نواب مدينة السويس خلال كارثة حريق الشركة.

وتظاهر العمال على أبواب الشركة وهتفوا ضد مجلسى الشعب والشورى والحكومة ووزارة البترول.
وكانت لجنة تقصى حقائق  الشورى التي تضم 26 عضوا  المدعمة بعدد من الخبراء التي شكلها مجلس الشورى لتقصى حقائق كارثة حريق شركة النصر قد وصلت مدينة السويس صباح اليوم الاثنين لمعاينة موقع الحريق وتقصى الأضرار التي لحقت بالشركة.
وومن المفترض أن تقوم اللجان بفحص حالة أجهزة ومعدات الشركة وعدد الأجهزة المتهالكة والمنتهى تاريخ صلاحيتها ومدى تأثير ذلك على كارثة حريق الشركة الذى وقع الأسبوع الماضى وتستمع اللجنة الى شكاوى العمال من حالة اجهزة ومعدات الشركة .
وكان من المخطط له أن تقوم اللجنة بجولة بشركة السويس لتصنيع البترول التى وقع فيها كارثة حريق آخر الشهر الماضى وعدد من شركات البترول التى شهدت عددا من الكوارث والحرائق.
ووصلت اللجنة حوالى العاشرة من صباح اليوم الاثنين الى مقر شركة النصر للبترول فى اتوبيس سياحى وضمت اللجنة 26 نائبا وعضوا وكان فى استقبالهم على باب الشركة اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس والمهندس كامل سعفان رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول .

ومن جانبها ، طالبت الإدارة العامة للأدلة الجنائية شركة النصر للبترول بتفريغ الخزان البترولي من الرواسب البترولية بسبب استمرار تسرب الغازات
البترولية من داخله .

جاء ذلك في خطاب أرسلته مديرية أمن السويس اليوم "الإثنين" إلى محافظ السويس ورئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول مرفق به خطاب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية المتضمن هذا الطلب .

وأكد خطاب العميد أحمد بهجت حماد مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية - والذي تم تسليمه لمديرية أمن السويس ليسلم لشركة النصر للبترول- أن فريق المعمل الجنائي أثناء قيامه بعمله بشركة النصر للبترول اكتشف احتواء الخزان البترولي رقم " 152 " على سوائل بترولية وانبعاثات وأبخرة وغازات تمثل خطورة واضحة، ويجب تفريغ هذا الخزان من محتوياته.

وقام اللواء عادل رفعت -مدير أمن السويس- فور تسلمه خطاب الإدارة العامة للأدلة الجنائية بإرسال خطاب رسمي إلى اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس ورئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول مطالبا بتنفيذ تعليمات الأدلة الجنائية.

ومن جانبه، أكد المهندس كامل سعفان -رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول بالسويس- أنه تم إبلاغه رسميا بخطاب المعمل الجنائي ،وجاري حاليا تفريغ التنك البترولي من الرواسب حسب تعليمات المعمل الجنائي، وأنه منذ الساعات الأولى اليوم يقوم عمال الشركة بتفريغ الخزان ، ولن يتم تركه إلا بعد تفريغه تماما.

ويعد الخزان البترولي رقم " 152 " بشركة النصر للبترول أول خزان نشبت به الحرائق داخل شركة النصر للبترول ، وتسبب في انتشار الحرائق داخل 4 خزانات أخرى بشركة النصر للبترول.