محافظ بوسعيد يشن حملة نظافة وإزالة للعشوائيات

محلية

الأحد, 22 أبريل 2012 07:41
محافظ بوسعيد يشن حملة نظافة وإزالة للعشوائياتمحافظ بورسعيد اللواء أحمد عبد الله
بورسعيد – عبد الرحمن بصلة :

عقب عودته مرة أخرى لشغل منصبه محافظا لبورسعيد بعد غياب 76 يوما بعد أحداث مباراة المصرى والأهلى بدأ اللواء أحمد عبد الله مهام منصبه .

وفى تصريحات خاصة لـ"الوفد" أكد المحافظ أنه بدأ فورعودته لبورسعيد ببحث إنشاء النفق الذى سيقام أسفل قناة السويس مع وفدا يضم إستشاريين من 9 مكاتب أسبانية مكلفة بعمل الدراسات الخاصة بإقامة النفق لربط منطقة شرق بورسعيد بباقى الدلتا والوادى.
وقام الوفد بزيارة لموقع النفق فى الكيلو 19- ترقيم قناة السويس - وتم الإتفاق على الإنتهاء من الدراسات الشهر القادم لتبدأ بعدها عمليات التقييم وإختيار العرض الأنسب لإقامة النفق التى ستتولي تنفيذه الخبرة اليابانية .
واشار المحافظ أن الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى قد عقدت إتفاقاً بين مصر ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة الأسبانية على تخصيص 900 ألف يورو بما يعادل حوالى 7,2 مليون جنيه كمنحة لا ترد لتمويل دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء النفق الجديد بإعتباره أحد المشروعات الرئيسية لتطوير منطقة شرق بورسعيد التى تعتبر قاطرة التنمية فى السنوات القادمة ،

ويعد هذا الإتفاق إمتداداً لإتفاق الجانب المصرى مع ملك أسبانيا خلال زيارته لمصر عام 2008 لتخصيص 250 مليون يورو لمصر كمنحاً وقروضاً لتنفيذ وإقامة النفق ، وعلينا أن نستغل الموقع الفريد لبورسعيد وتحويل شرق القناة لأهم منطقة ترانزيت فى العالم .

وأكد  أنه وضع خطة طموحة للعمل خلال المرحلة القادمة بما يتناسب مع متطلبات المواطنين ووضع حلول لأزمات الإسكان والبطالة والنظافة وتدهورالمرافق والخدمات وإزالة العشوائيات والإشغالات وتطهير بحيرة المنزلة وطرح مشروعات الصندوق الإجتماعي لصغار المستثمرين من الشباب وحل مشاكل المزارعين في قري الجنوب والغرب وتوزيع الحصص الإستيرادية الجديدة .
اضافة الى تشغيل الشباب فى المصالح والهيئات الحكومية وتثبيت العمالة المؤقتة خاصة المعلمين بأجر ، وهى أمور كانت عالقة لم تجد من يصدر فيها القرار المناسب .
وتابع:"أمامنا أيضا مهمة كبرى تتركز فى الخطة التنموية لبورسعيد بداية من تنمية الشرق وبناء جامعة بورسعيد والأكاديمية البحرية وإنشاء

مجتمعات عمرانية جديدة ببور فؤاد بعد تطويرشامل لمرفق المعديات وتوسعة وإنشاء مراسى جديدة تستوعب الزيادة السكانية فى المستقبل" .
وتابع:"عقدت لقاءا موسعا مع المجموعة البرلمانية للشعب والشورى للتواصل معهم فيما يخص بورسعيد لأننا نركب جميعا فى مركب واحد ، ويجب أن تتضافر جهود الشعبيين والتنفيذيين لدفع عجلة التنمية ".
واوضح إتفقت مع نواب الشعب والشوري علي تشغيل عمالة من بورسعيد في أعمال النظافة بمرتب يصل إلي ألف جنيه شهرياً فترة مسائية تبدأ من الساعة العاشرة مساءاً حتي الرابعة فجراً وسوف يتم التنسيق مع النواب رضا نور الدين وأكرم الشاعر وعلاء البهائي حيث أنهم أصحاب هذه الفكرة للقضاء على ظاهرة العمالة الموسمية والتراحيل و خاصة في فترات الأعياد .

وتابع:" أما عن سوء حالة النظافة العامة فى بورسعيد فقد وجهت إنذاراً شديد اللهجة لرؤساء الأحياء وطالبتهم بالتواجد اليومي في الشوارع والميادين ومتابعة كافة أعمال النظافة والصرف الصحي والمرافق العامة التى ساءت كثيرا خلال الفترة الماضية والعمل علي حل المشكلات اليومية والخدمية التي تواجة المواطنين ، وسوف أتابع ذلك بنفسى وسأعاود النزول للشارع مرة أخرى بشكل يومي وسوف يشعر المواطن بتحسن ملحوظ فى الأداء قريبا جدا ، كما أننى نسقت مع اللواء سامح رضوان مدير الأمن لشن مجموعة من الحملات المكثفة علي الأسواق والميادين لإزالة الإشغالات وإعادة الوجه الجميل لبورسعيد ".

 

أهم الاخبار