رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات بالجيزة للتصدى للمتسببين فى الانفلات المرورى

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه يتم حاليا الاتفاق مع الادارة العامة للمرور بالجيزة علي تعزيز النقاط المرورية بشارعى الهرم وفيصل لتحقيق السيولة المرورية من خلال التصدي للمتسببين في الاختناقات المرورية، كما يتم مد طرق عرضية من الشارعين للطريق الدائرى فى إطار إجراءات المحافظة لحل مشكلة الازدحام المرورى بالشارعين الحيويين .

واضاف ان إجمالى موازنة المحافظة يبلغ 120 مليون جنيه للعام المالى كله . واشار الى انه بالاضافة لموازنة الوزارة عن العام الحالي فقد وافق الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، خلال لقائه مع نواب محافظة الجيزة في مجلسي الشعب والشوري، على توفير 80 مليون جنيه إضافية لتمويل المشروعات العاجلة لينتهى تنفيذها بنهاية

العام المالى الحالى .
واشار الى ان ذلك سيتطلب جهدا مضاعفا من الاجهزة التنفيذية بالمحافظة على مدى الشهرين المتبقيين من العام الحالى للاستفادة من هذه الاعتمادات الاضافية لإنهاء المشروعات الملحة فى مجالات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى  والنقل الجماعى.
وأوضح ان هيئة الأبنية التعليمية تنفذ حاليا 49 مدرسة بالمحافظة يتم تسليم 20 منها العام الدراسى المقبل لحل أزمة التكدس بالمدارس حيث تعتبر مدارس الجيزة الاكثر تكدسا على مستوى الجمهورية .