رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو. غضب ثوار أسيوط بعد ضبط عريف شرطة بمليونية أمس

محلية

السبت, 21 أبريل 2012 16:23
بالفيديو. غضب ثوار أسيوط بعد ضبط عريف شرطة بمليونية أمس
أسيوط ـ محمد ممدوح:

سادت حالة من الغضب يعقبها حالة من الترقب بين ثوار أسيوط بشأن إصدار مديرية أمن أسيوط لتصريحات حول ملابسات واقعة ضبط عريف شرطة سري وسط المتظاهرين بمليونية "إنقاذ الثورة وتقرير المصير" عقب صلاة الجمعة أمس .

كان الآلاف من القوى الثورية بأسيوط قد نظموا مسيرات حاشدة بالأمس للمشاركة فى مليونية "تقرير المصير" جابت الشوارع حيث ضمت المسيرة الإخوان المسلمين، والجماعة الاسلامية والسلفيين وأكثر من 12 حركة ثورية أخرى عقب صلاة الظهر، وانتهت المسيرات بميدان الحرب والسلام، مرددة هتافات "يسقط يسقط .. حكم

العسكر" و"قول .. اتكلم .. السلطة لازم تتسلم"  وغيرها من الهتافات .
وفوجئ الثوار أثناء المسيرة بعريف شرطة سري يدعي أحمد هاشم نعمان محمد بين صفوفهم يراقب الجميع وينقل الأخبار والمعلومات مما أثار حفيظة الثوار؛ وجعلهم يبرحونه ضرباً محدثين به إصابات طفيفة ومتفرقة بأنحاء جسده واستحوزوا على بطاقة هويته الشخصية وما إن تأكدوا أنه يعمل عريفا سريا سلموه لأفراد الأمن بمجمع محاكم أسيوط أقرب الأماكن الشرطية للواقعة .

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى قريب من العريف السرى المقبوض عليه طلب عدم ذكر اسمه أن أفراد أمن مجمع المحاكم تسلموا العريف وأوهموا الثوار أنهم سلموه لجهاز الأمن الوطنى ولكنه يجلس الآن في منزله للعلاج مما أحدثه الثوار فيه من إصابات ولن يتم تقديمه لأى محاكمات لانه كان يؤدى عمله المطلوب منه من قيادات الداخلية بأسيوط .

وهذا ما أثار جدلا بين ثوار ومواطنى أسيوط وعلي رأسهم شباب الألتراس مهددين بالتظاهر وتصعيد الموقف إذا لم تخرج قيادات الداخلية لتبرير الموقف خاصة بعد تيقن الجميع أن العريف السرى يقطن منزله ولم يتم تسليمه وهو ما اعتبروه خداعاً وعودة للقمع وتكميم الأفواه وعودة جهاز أمن الدولة من جديد .

أهم الاخبار