رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى يوافق على تخصيص 79 مليونا لمشروعات بالجيزة

محلية

السبت, 21 أبريل 2012 16:20
الجنزورى يوافق على تخصيص 79 مليونا لمشروعات بالجيزة
القاهرة - أ ش أ:

وافق الدكتور كمال الجنزوري على تخصيص 79 مليون جنيه لإنهاء المشروعات الخدمية والتى كان قد بدأ العمل فيها ولم ينته في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والطرق بمحافظة الجيزة قبل انتهاء العام المالي الحالي في نهاية يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور الجنزوري بمكتبه اليوم لنواب مجلسي الشعب والشورى عن محافظة الجيزة مع عدم مشاركة نواب حزب الحرية والعدالة. وبحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والمالية والداخلية والنقل والبيئة والري والصحة ومحافظ الجيزة.
وأوضحت السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي أن الدكتور الجنزوري وافق خلال الاجتماع

على دعم استثمارات وزارة النقل بمبلغ 30 مليون جنيه لاستكمال وصيانة الطريق الدائري حول الجيزة.
بحيث يتم الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية يونيو المقبل، كما وافق على دعم استثمارات وزارة الإسكان بمبلغ 20مليون جنيه لإنهاء شبكة شمال الجيزة قبل انتهاء العام المالي الحالي ومد شبكة مياه الشرب لقرى ومدن شمال الجيزة.
وقالت إن الدكتور الجنزوري وافق أيضا على تعزيز استثمارات وزارة الإسكان بمبلغ 18 مليون جنيه للانتهاء من محور أحمد عرابي قبل نهاية العام الحالي والذي تبلغ
تكلفته 38 مليون جنيه حيث كانت وزارة التعاون الدولي قد وفرت لهذا المشروع 20 مليون جنيه في وقت سابق، كما وافق رئيس مجلس الوزراء على تخصيص أربعة ملايين جنيه.
لتلبية مطلب عاجل لأبناء جزيرة الوراق بإنشاء 2 مرسى نهري لتسهيل انتقال سكان الجزيرة بالمعديات إلى أعمالهم ورفع المعاناة عنهم، وسيتم توفير هذا المبلغ من وزارة التعاون الدولي.
يعد الاجتماع التاسع من نوعه في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع النواب البرلمانيين من مختلف محافظات مصر بهدف الإستماع إلى جميع مطالب المواطنين في مختلف المحافظات والتعرف على مشاكلهم العامة والعاجلة، والعمل على وضع الحلول العاجلة لهذه المشكلات واستكمال مشروعات التنمية في مختلف المجالات لصالح المواطن وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب والخريجين، وحل مشكلات البوتاجاز والسولار والنقل والمواصلات.

أهم الاخبار