رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار المفتى: الزيارة للقدس ليست إثماً

محلية

السبت, 21 أبريل 2012 14:31
مستشار المفتى: الزيارة للقدس ليست إثماًد. علي جمعة أثناء زيارته للقدس
القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار فضيلة مفتي الجمهورية رفضه لفوضى التطاول التي يمارسها البعض تجاه الدكتور على جمعة بسبب زيارته الأخيرة للقدس، وصلاته بالمسجد الأقصى.

وأوضح فى تصريح له اليوم أن فضيلة المفتي حضر جلسة مجمع البحوث الإسلامية الطارئة التي تعد أعلى هيئة إسلامية في مصر، ورفض العودة إلى منزله عقب الزيارة الا بعد توضيح حقيقة زيارته لأعضاء المجمع، كما أجاب عن أسئلة جميع وسائل الإعلام، مؤكدا أنه لم يرتكب إثما ولم يخالف الشرع ولا الدين.
وأضاف أن المفتي حمل رسالة من المقدسيين أن أغيثوا المسجد الأقصى من مخططات التهويد، وأوصل للجميع صرخة المقدسيين الذين بدأوا في النزوح من

القدس الشريف إلى الضفة، بسبب التضييق عليهم، وهو ما يصب في خدمة التهويد.
وأكد أن تاريخ المفتى يشهد بوطنيته، ودوره المجتمعي المؤثر، ولن يستطيع أحد أن يزايد على ذلك.
وقال نجم، أرجو ممن يعارضون ويعترضون دائما على أي شخص أو أي شيء، أن يقوموا بالعمل الجاد والفاعل في إحداث تغيير حقيقي في بلدنا، مؤكدا أن زيارة المفتي لم ولن تكون اعترافا بوجود أو شرعية الكيان الإسرائيلي المحتل.
وحذر من خطورة تحويل القضايا الخلافية إلى قضايا قطعية، وكذلك خطورة الطعن في العلماء وتخوينهم بدلا من تفهم
دوافعهم، ليتحول الوضع إلى جلد أنفسنا على شيء لم يقصد، بدلا من أن نعاقب الكيان الإسرائيلي على انتهاكاته.
وأضاف نجم  إننا كمسلمين لن نتخلى عن ثوابتنا ومقدساتنا الإسلامية الراسخة وأرضنا لليهود، وإننا على عزم لا يلين، وأن القدس لنا وسنتواصل معها إلى أن يحين وقت انقشاع الغمة عن الأمة، والتأكيد على أن القدس عربية وستظل إسلامية .. ولن تكون عاصمة لإسرائيل ما دمنا متوحدين في جهودنا.
وأوضح أن الامتناع عن زيارة القدس هو عين مراد الكيان الإسرائيلي، لأنهم يسعون إلى عزل القدس عن محيطها الإسلامي، حتى يتثنى لهم تغيير معالم الأقصى والمقدسات هناك وهدم ما يشاءون منها.. مشيرا الى أن الزيارات وخاصة من رموز وأعلام الأمة هو بمثابة تسجيل لهذه الممارسات للتنبيه إليها والتحذير منها ولتفقد أوضاع المقدسيين لنقلها إلى الرأي العام للتحرك حيال أية انتهاكات ضدهم.
 

أهم الاخبار