رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالغربية

طعيم شلل الأطفال
طعيم شلل الأطفال

بدأت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمراكز محافظة الغربية حيث تستمر لمدة أربعة أيام وقامت مديرية الصحة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأحزاب بالإعلان عن الحملة من خلال سيارات تحمل مكبرات صوت، جابت شوارع المحافظة وأيضا فى المساجد والجمعيات الأهلية بالقرى والتجمعات السكنية خاصة الشعبية.

وقام الدكتور عبدالعاطي عبدالعليم رئيس الادارة المركزية بوزارة الصحة والدكتور عادل أبوزيد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتفقد بعض المراكز الطبية  التي تجري بها الحملة.

وصرح الدكتور علي الشاهد مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بأن الحملة تستهدف تطعيم نحو 600 ألف طفل بالمحافظة من عمر يوم وحتى خمس سنوات وهناك نحو 1750 فرقة ما بين ثابتة ومتحركة تجوب شوارع المحافظة وهناك فرق ثابتة بالميادين العامة الرئيسية ويأتى ذلك فى

إطار خطة وزارة الصحة للقضاء على مرض شلل الأطفال وأضاف أنه هناك ثلاثة أهداف من تلك الحملة هي القضاء علي مرض شلل الأطفال نهائياً ورفع مناعة الأطفال وتطعيمهم ضد أي فيروسات تأتي من الخارج .
وأكد الشاهد أن أعضاء المشاركين في الحملة سوف يحملون كارنيهات تدل على هويتهم منعا لحدوث أية مشاكل مؤكدا أن التطعيم مجانى وبدون أى مقابل وسوف تقوم الحملة بتطعيم الأطفال في الأماكن البعيدة بسيارات الصحة والسكان التي ستجوب هذه المناطق لتطعيم الأطفال بمكانهم.