رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان الطوارئ مع بدء تطبيق مشروع كوبونات البوتاجاز

الدكتور جودة عبد
الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين

اكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين أن مشروع كوبونات البوتاجاز يأتي في اطار تنظيم تداول البوتاجاز, باعتباره سلعة استراتيجية, بهدف القضاء علي عشوائية التداول.

وقال جودة إنه سيتم اعلان حالة الطوارئ بالوزارة والمديريات مع بدء تطبيق التجربة وحتي استقرار الوضع. جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة القليوبية, بحضور المحافظ الدكتور عادل زايد واللواء محمد الكيكي السكرتير العام للمحافظة والمهندس فكري قورة وكيل وزارة التموين بالمحافظة.
وأضاف: المشروع الجديد سيوفر علي ميزانية الدولة 3 مليارات جنيه سنويا من خلال ضبط السوق, والتداول للانبوبة ستساهم في رفع مستوي الخدمة للمواطن في المجالات الاجتماعية, خاصة ان هذا المبلغ كان يتم

اهداره سنويا من القيمة الاجمالية للدعم, مشيرا الى ان الوزارة بالتنسيق مع وزارة البترول تعمل علي التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الجاهزة للتخفيف في استخدام البوتاجاز, وان المعدل بلغ حاليا 500 الف وحدة سكنية سنويا.
وحول شقق المصايف وحصتها من البوتاجاز, اكد الوزير ان تنظيم التداول سيساعد في توفير كميات اضافية من الانابيب, سيتم الدفع بها للمناطق التي بها مصايف والمحافظات السياحية لمواجهة الاحتياجات  .