مظاهرات للمدرسين والطلاب بالدقهلية

محلية

الاثنين, 28 فبراير 2011 19:19
المنصورة- محمد طاهر :

شهدت اليوم مدارس الدقهلية وإداراتها العديد من الوقفات الاحتجاجية حيث قام عشرات الطلاب بتظاهرة أمام الثانوية بنين بالمنزلة والثانوية بأجا ومنية سمنود وطلخا وعدة مراكز أخري استجابة لبعض الدعوات التي نشرت على موقع الفيس بوك والتي طالبت بالقضاء على الدروس الخصوصية وتخفيف المناهج. من ناحية أخري نظم معلمو الدقهلية من إدارات ومدارس وقفة احتجاجية أمام مبني ديوان مديرية التربية والتعليم بشارع الجلاء بالمنصورة رافعين شعارات " فلوس الميزانية أكلوها الحرامية ... واحد اثنين حق المعلمين فين ... ياوزيرنا ياحبيب عايزين نشيل نجيب ".

وطالب المتظاهرون برفع الأجور والتخلص من رجال النظام البائد الفاسد الذين

يسيطرون علي مجريات الأمور داخل الوزارة ، كما طالبوا بإقرار عاجل للدرجة المالية التي توقفت منذ أكثر من عشر سنوات بحجة الكادر رغم عدم قانونية هذا العمل وإلغاء ضريبة الكسب من الأجور لأنه في حالة زيادة المرتبات سيتم خصم جزء كبير منا علي شكل ضرائب وزيادة مكافآت الامتحانات من 200 يوم إلي 500 يوم لتعويض الغلاء .

وفي سياق متصل اعتصم المئات من العاملين في المنطقة الأزهرية ومدرسيها المؤقتين مطالبين برحيل مدير المنطقة الأزهرية ومسئوليها من القيادات التي صمت آذانها عن سماع شكواهم وتعنتت في قرارات بالتهديد بالعقاب والفصل وإنهاء العقود .

 

أهم الاخبار