تصاعد أزمة السولار والبنزين بالإسماعيلية

محلية

الجمعة, 20 أبريل 2012 20:49
تصاعد أزمة السولار والبنزين بالإسماعيلية
كتبت:نسرين المصري

أدى تصاعد أزمة نقص السولار والبنزين وارتفاع أسعارهما بالسوق السوداء فى محافظة الإسماعيلية إلى اشتباكات بين المواطنين والسائقين بسبب زيادة الأجرة بنسبة 50% فى معظم مدن وقرى المحافظة.

أكد مواطنو مدينة أبو صوير أن تعريفة الركوب لمدينة الإسماعيلية ارتفعت من جنيه ثم إلى جنيه وربع ثم إلى جنيه ونصف دون أى مبررات وأيضا تم ارتفاع تعريفة الركوب مدينة التل الكبير من

2 جنيه ونصف الجنيه إلى 4 جنيهات.
من جانبه، أوضح السائقون أنهم ينتظرون على محطات البنزين لساعات طويلة أمام المحطات نظرا لطول توقف سيارات الأجرة، وذلك لعدم توافر البنزين والسولار وهى سيارات عليها أقساط كبيرة شهريا.
وطالبوا أيضا بتشديد الرقابة على محطات الوقود وزيادة الكميات الواردة للمحافظة مع منع تعبئة الجراكن من
المحطات منعا للتكدس، وانتقد عدد من السائقين المحتجين غياب الرقابة على المواد البترولية مما يؤدي إلى بيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة وتكدسهم لعدة ساعات في محطات البنزين دون الحصول على الوقود وعدم ممارسة عملهم اليومي.
وأشاروا إلى أن أزمة البنزين والسولار مفتعلة بدليل وجود البنزين بكثرة في السوق السوداء وعلى الطرق السريعة بحوزة أطفال يملأون الجراكن ويبيعونها بأسعار باهظة للسائقين بلغت 6 جنيهات مقابل لتر بنزين 80، و8 جنيهات للتر بنزين 90 ووصلت صفيحة السولار إلى 60 جنيهاً.

أهم الاخبار