الأطباء ينظموا وقفه احتجاجيه يوم 6/5 امام مجلس الشعب للمطالبه بحقوقهم

محلية

الجمعة, 20 أبريل 2012 18:00
الأطباء ينظموا وقفه احتجاجيه يوم 6/5 امام مجلس الشعب للمطالبه بحقوقهم
كتبت ـ هديرأحمد:

شهدت الجمعيه العموميه العاديه والطارئه لنقابه الأطباء مجموعه من القرارات التى وافق عليها الأطباء بعد اقتراحها وكان من اهمها أن ينظم الاطباء وقفه أحتجاجيه امام مجلس الشعب يوم 6/5 الساعه 12 ظهرا.

وسيذهب فريق من اعضاء مجلس النقابه الى داخل المجلس من أجل اقرار مشروع قانون كادر الأطباءوأجراء التعديلات على قانون التأمين الصحى الجديد  والتأكيد على رفع الموازنه العامه للصحه 15% من اجمالى الموزنه العامه للدوله .
وتم عمل استفتاء للطباء تم فيه الموافقه على عمل اضراب يوم 20/5 القادم فى حاله عدم اقرار مجلس الشعب قانون كادر الاطباء وان تدعم النقابه هذا الاضراب

واقترح الدكتور حسام جمال  بانه فى حاله كسر اي طبيب لهذا الاضراب يتحول الى اللجنه التأديبيه بالنقابه ولاقى هذا الاقتراح رفض بعض الأطباء له .
وطالبت الدكتوره منى مينا عضو مجلس النقابه باءن تشارك النقابه فى حمله "ماذا اهم من صحه المصرين " من اجل رفع مستوي الصحه ,وطالبت بوضع جدول زمنى لتحسين كادر الأطباء .
كما شهدت الجمعيه مشاده كلميه بين الأطباء وبعضهم البعض وطالب الطبيب محمد مفتاح أن يخلع الاطباء عباءه انتمائهم السياسيه ويوحدوا أهدافهم من أجل مصلحه
الأطباء وأن يحترم بعضهم البعض .
وقام الدكتور صلاح الدسوقى بعرض اصول ميزانيه لجنه الاغاثه الطبيه وهى 125 مليون جنيه واشاد الاطباء بالدور الذي تقوم به لجنه الاغاثه فى تقديم مساعداتها الى سوريا وفلسطين والصومال والمصرين بالداخل .
وتقدم الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابه بتقديم الشيك الذي اخذه من النقابه بدل سفره لسوريا فى حين قال الدكتور صلاح الدسوقى ان الدكتور عبد الله الكريونى رفض ان يأخذ البدل نظير سفره الى سوريا لتقديم مساعدات لجنه الاغاثه .
ولكن الدكتوره منى مينا قالت انها لاتعلم اي صفحه على موقع الانترنت للجنه الاغاثه وطالبت بوضع رابط لهاعلى موقع النقابه وتأمل د.منى ان يكون دور لجنه الأغاثه مضىء دائما.
وبعد انتهاء الجمعيه العموميه نظم الأطباء مسيره إلى ميدان التحرير رافعين شعار "يسقط ..يسقط حكم العسكر".

 

أهم الاخبار