مظاهرة لإقالة رئيس جامعة القاهرة

محلية

الاثنين, 28 فبراير 2011 17:57
كتبت - عزة مسعود:




نظم العاملون من أعضاء هيئة التدريس والموظفون بإدارة جامعة القاهرة صباح اليوم مظاهرة حاشدة للمطالبة بطرد حرس الجامعة وإقالة رئيس الجامعة.

وطالب المتظاهرون بسرعة تشكيل إدارة للأمن وفق ماحدده قانون الجامعات المعدل كما طالبوا بإقالة رئيس الجامعة وجميع القيادات التابعة له لما ارتكبوه من وقائع فساد، أكد المتظاهرون بأنهم تقدموا ببلاغ بشانها إلى النائب العام يوم 26 الماضى يحمل رقم 2492 لسنة 2011 .

وفيما أغلق أفراد الأمن أبواب القبة التى احتشد

أمامها مئات المتظاهرين دون الوصول لمكتب الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة تعالت الهتافات: "يا حسام قول الحق .. الحرس موجود ولا لأ" مؤكدين أن هناك عملية التفاف تمت حول تصريحات أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم العالى بشأن تنفيذ الاحكام الصادرة بطرد الحرس الجامعى.

وقال سامى دياب موظف بالإدراة القانونية بكلية الإعلام وأحد المشاركين فى المظاهرة بأن رئيس الجامعة تواطأ مع الحرس الجامعى، الذى مازال

متواجدا على أرض الواقع يمارس مهامه فى زى ملكى، فيما لم يتم المثول لأحكام القضاء التى أعلن وزير التعليم العالى عن بدء تنفيذها وتشمل طرد الحرس الجامعى وتشكيل إدارة للأمن قبل بدء النصف الثانى من العام الدراسى المقرر له السبت القادم.

واضاف عاطف جمعة احد اعضاء هيئة التدريس ان ادارة الجامعة بقيادتها لم تلتزم بالاحكام الصادرة الا من خلال التوقيع الصورى على قرارات الوزي فيما ساهمت فى انتشار حالة الانفلات الامنى بامتناعها عن تحرير محاضر بشأن السرقات التى تمت بكلا من كلية طب اسنان وبعض الكافتريات فضلا عن عدد من التكيفات الخاصة بمبنى كلية الآداب.

 

أهم الاخبار