رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سعيد:حل اتحاد الكتاب هروب من سحب الثقة

طعن عدد من مثقفى ومبدعى مصر فى قانونية قرار مجلس اتحاد الكتاب حل نفسه اليوم وتشكيل لجنة لإدارة الاعمال لحين الاعلان عن الانتخابات بعد شهرين . ووصف سعيد عبد المقصود عضو الجمعية العمومية فى تصريحاته لبوابة الوفد القرار بأنه محاولة للهروب من سحب الثقة الذى أصبح وشيكا والذى سيمنعهم من الترشح فى انتخابات قادمة.

وتساءل: "إن كان المجلس قد حل فمن منهم يملك السلطة لإقرار لجنة تدير أعمال الاتحاد والمشكلة من محمد سلماوى محمد السيد عيد و رفقى بدوى و حزين عمر"

وفور إعلان عن استنكار الجمعية العمومية للموقف جدد عبد المقصود الدعوة لإقامة اعتصام مفتوح يبدأ بعد غد الاربعاء بمقر الاتحاد للمطالبة بما تم الاتفاق عليه من قبل الجمعية العمومية فى اجتماعها الاخير 27

فبراير الجارى وتتضمن إقرار انتخابات عادلة لا تتيح للمجلس ورئاسته لأى فئة أياً كانت بالبقاء فيه والهبوط على مكتسبات أعضاء اتحاد كتاب مصر لصالحها بشكل أبدى. وذلك من خلال وضع قانون جديد يضمن حق انتخاب رئيس الاتحاد بالتصويت المباشر من قبل الجمعية العمومية مع حصر مدة العضوية في مجلس إدارة الاتحاد لتكون أربع سنوات بحد أقصى, لأعضاء مجلس الإدارة, ولرئيس الاتحاد بحيث لايقوم العضو بترشيح نفسه ثانية قبل مرور سنتين على آخر عضوية له في مجلس الإدارة".