رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شفط مليونى متر مياه مستخدمة في إخماد حريق السويس

محلية

الخميس, 19 أبريل 2012 13:43
شفط مليونى متر مياه مستخدمة في إخماد حريق السويسمحمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس
السويس - أ ش أ:

أكد اللواء محمد عبدالمنعم هاشم - محافظ السويس - أن الأجهزة التنفيذية وسيارات الشفط العملاقة تمكنت من شفط مليوني متر مربع من المياه التي تم استخدامها في إخماد الحرائق بشركة النصر للبترول بالسويس، مشيرا إلى أن المياه تسببت في إغلاق شارع صلاح نسيم الحيوي داخل المحافظة ، والذي يقع أمام شركة النصر للبترول.

وأضاف أن عمليات تبريد خزانات البترول بالشركة مازالت مستمرة ، وأن هذا الإجراء يتم عن طريق السلامة المهنية لتأمين الشركة وخزاناتها تماما والاطمئنان

على الشركة.
وأشار إلى أن القوات المسلحة تشارك في رفع المياه من شارع صلاح نسيم ، وشركة النصر للبترول بالسويس ، وأن شركات البترول الموجودة في السويس تشارك أيضا في رفع المياه لعودة الحياة إلى طبيعتها بشارع صلاح نسيم المواجه لشركة النصر للبترول.
وفى ذات السياق, أعلنت نقابة الصيادين بالسويس، تقدمها ببلاغ للجهات الأمنية والقضائية المختصة، وجميعات الصيد بالسويس، لاتهام المسئولين عن الجهاز التنفيذي بالمحافظة
بتلويث مياه خليج السويس لقيامهم بإلقاء ملايين الأمتار من المياه الملوثة التي تم استخدامها في إخماد الحرائق بخزانات شركة النصر للبترول في خليج السويس مما يؤدي إلى كارثة بيئية.
وصرح بكري أبوالحسن، نقيب الصيادين بالسويس، بأنه تقرر التقدم ببلاغ بهذا الصدد، مشيرا إلى أن إلقاء مياه مختلط بها مواد كيماوية في الخليج ، تسبب في القضاء على كميات كبيرة من الأسماك وقتل الزريعة في خليج السويس.
وأوضح أن إلقاء مياه مختلط بها مواد كيماوية في الخليج يتسبب بشكل مباشر في تدمير التربة المائية بالخليج ، حيث ستترسب بها المواد الكيماوية ممما يؤدي إلى القضاء على الكائنات البحرية بخليج السويس.

أهم الاخبار