بين محافظة القاهرة والجمعيات الاهلية

بروتوكول تعاون للارتقاء بجودة التعليم

محلية

الخميس, 19 أبريل 2012 10:02
بروتوكول تعاون للارتقاء بجودة التعليمصورة ارشيفية
كتب ـ سامى الطراوى:

أعرب د.عبد القوي خليفة محافظ القاهرة عن سعادته بمبادرة المجتمع المدني ممثلاً في عدد من الجمعيات الأهلية الجادة بحي منشية ناصر وبالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وحي منشية ناصر ، ومديرية التربية والتعليم ، وكلية التربية بجامعة عين شمس للارتقاء بجودة التعليم بالمناطق الأكثر احتياجا..

وأكد أن بداية المشروع باختيار 10 مدارس بمرحلة التعليم الأساسي من الحي للارتقاء بالمستوى التعليمي من خلال إقامة عدد 4 فصول تقوية بكل مدرسة بدءاً من شهر يونيو القادم خلال الإجازة الصيفية واستمراره خلال العام الدراسي على مدار 5 أيام أسبوعياً لرفع مستوى الطلاب تعليمياً وتنشيطياً ، مشيرا إلى أن المشروع يراعي العمل على إكساب الطلاب المهارات الفنية وتشجيع الهوايات وممارسة الأنشطة المختلفة .

وأشار المحافظ بأن تفعيل جهود الجمعيات الأهلية وتعاونها مع الأجهزة التنفيذية وبمشاركة الجامعات وخبراتها وقيامها

بدورها المنوط بها بخدمة المجتمع يعد محور أساسي من المحاور التي تعمل بها إستراتيجية المحافظة ، وذلك نظراً لقدرة الجمعيات الأهلية على التواصل مع المواطنين وخاصة بالمناطق الشعبية والعشوائية والأكثر احتياجاً ، مشيراً إلى أن هذا البروتوكول بداية تعاون سوف يتم تعميمه على كافة مدارس منشية ناصر ثم الانطلاق إلى كافة مدارس القاهرة طبقاً للأولويات وزيادة الاحتياج .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بمنشية ناصر بحضور اللواء، سيف الإسلام عبد الباري نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، ونيازي سلام رئيس مجلس إدارة بنك الطعام ، ود . محمد عاكف رئيس جمعية بيت العائلة ، واللواء, يوسف نصار عن جمعية

العشيرة المحمدية ، وجواد نابلس رئيس جمعية نبني ، ود سلام محمد نائبا عن عميد كلية تربية عين شمس تحت إشراف د . محمد الصهرجتي الأمين العام لمؤسسة واحد من الناس الذي أشار أن مشروع المبادرة يعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب بالمدارس التي تم الموافقة عليها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم من خلال استخدام التقنيات الحديثة كالكمبيوتر والفيديو بطريقة سهلة ومبسطة باستخدام القصص المصورة والمسموعة والمطلق عليها الطريقة الثلاثية ، ويتم الاستعانة بخبرات وإشراف كلية التربية بجامعة عين شمس ..على أن تقوم الوزارة بمتابعة تطور الطلاب تعليميا ، وتقوم الكلية باختيار المعلمين والطلاب المتطوعين وتدريبهم على كيفية الطريقة ، وكذلك متابعة أداء المعلمين والطلاب قبل وبعد تطبيق الطريقة الحديثة ، واختبار الطلاب بعد مدة التدريب واستخراج النتائج وتوفير المادة العلمية .

كما تتولى مؤسسة واحد من الناس للأعمال الخيرية طباعة المادة العلمية الخاصة بالطريقة الثلاثية ، وتوفير وجبة غذائية للطلاب المشاركين ، وتقديم منح دراسية للطلاب وحوافز للمدرسين المشاركين بالإضافة إلى توفير برنامج ترفيهي للطلاب . .

أهم الاخبار