رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فكرى يصل عمان لبحث أوضاع العمالة المصرية

محلية

الخميس, 19 أبريل 2012 08:56
فكرى يصل عمان لبحث أوضاع العمالة المصرية وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري
عمان - أ ش أ:

وصل وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري إلى العاصمة الأردنية "عمان" صباح اليوم "الخميس" في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين يلتقي خلالها وزير العمل الأردني ماهر الواكد لبحث أوضاع العمالة المصرية بالمملكة.

ويبحث الجانبان المستجدات في سوق العمل الأردني خاصة فيما يتعلق بموضوع الأجازات بالنسبة للعمالة المصرية، ونظام دخول وخروج العمال المصريين ،وتحسين نظام الاستقدام بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين

وفي ضوء العلاقات الوثيقة والمتميزة بين مصر والأردن في مختلف المجالات.
كما تأتي زيارة وزير القوى العاملة والهجرة للأردن لحل ما تبقى من مشكلات العمالة المصرية والوقوف على أوضاع تلك العمالة ووضع الحلول المناسبة لأي مشكلات تعترضها.
ويشار إلى أن وزارة العمل الأردنية كانت قد بدأت في الأول من الشهر
الجاري تنفيذ حملة تفتيشية أمنية مشتركة مع الأمن العام الأردني في جميع أنحاء البلاد لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل بعد مهلة تصويب الأوضاع التي منحت للعمال الوافدين المخالفين وأصحاب العمل والتي انتهت في 18 مارس الماضي.
وتشير أحدث إحصائيات وزارة العمل الأردنية إلى أن عدد العمالة الوافدة يبلغ 238 ألفا تشكل العمالة المصرية أكبر نسبة منها وبنسبة تبلغ 68 % إلا أن احصائيات غير رسمية تشير إلى أن عدد المصريين العاملين في الأردن يصل إلى نصف مليون عامل.

 

أهم الاخبار