أسيوط تستعد لتطعيم 595 ألف طفل ضد شلل الأطفال

محلية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 10:12
أسيوط تستعد لتطعيم 595 ألف طفل ضد شلل الأطفالد. ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح:

أعلن اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تنظمها مديرية الصحة والسكان بجميع مراكز ومدن المحافظة اعتباراً من السبت 21 أبريل 2012م وتستمر أربعة أيام.

ويبلغ عدد المستهدف تطعيمهم 595 ألف طفل وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات وتنتقل الحملة لجميع الوحدات السكنية بالمراكز والمدن للوصول إلى جميع الأطفال وذلك من خلال فرق التطعيم المتحركة وأخرى ثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر ومكاتب

الصحة الموزعة فى مختلف أنحاء المحافظة وكذلك بأماكن التجمعات كالأسواق ومحطات القطارات ومواقف الأتوبيسات.
وقال المحافظ إن الحملة يشارك فيها 271 فرقة ثابتة و 1839 فرقة متحركة بإجمالي 2110 فرقة على مستوى المحافظة مُناشداً المواطنين عدم التقاعس عن تطعيم أطفالهم في هذه الحملة حماية لهم من مرض شلل الأطفال.
وأكد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط على ضرورة
التطعيم ومجانيته وأن التطعيم الروتيني للمرض لا يمنع من التطعيم في هذه الحملة وان تكراره يقي الأطفال من التعرض للإصابة مشيراً إلى مراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم فى حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها وكفايتها واستلام وتوزيع الطعوم اللازمة.
وأوضح وشاحي أن الحملة تبدأ عملها من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً للفرق المتحركة أما الفرق الثابتة فتعمل من 8 صباحاً وحتى 8 مساء ويتكون فريق التطعيم من فردين على الأقل وتحت الإشراف الكامل لمديرية الصحة والمحافظة مشيراً إلى أن جملة الطعوم تبلغ 742 ألف جرعة وقائية لازمة للتطعيم.

أهم الاخبار