رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إداريو التعليم بالدقهلية يهددون بالإضراب عن الطعام

محلية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 08:55
إداريو التعليم بالدقهلية يهددون بالإضراب عن الطعام
المنصورة ــ محمد طاهر:

تصاعدت أزمة الإداريين العاملين بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية والإدارات التابعة لها لليوم الثامن عشر علي التوالي في اعتصامهم والذي تحول من أمام مبني المديرية الي مكتب وكيل الوزارة منذ مساء أمس ليتصاعد من 10 معتصمين ليصل اليوم الي 500 إداري من مختلف الإدارات غرب وشرق وأجا وميت غمر ونبروة إضافة لإداري المديرية .

ومن المتوقع التصعيد من اعتصامهم المفتوح لقرار الإضراب عن الطعام جزئي ومتصاعد وقد ردد المعتصمون: "الإداري مش حقير .. والكادر حق  الجميع".. "ظالمين الإداري ليه .. هو مش مصري ولا إيه" .. "عيش حرية عدالة اجتماعية".. "مش هنخاف .. مش هنطاطي ...

إحنا كرهنا الصوت الواطي".

وقال صلاح ابو العينين رئيس اللجنة النقابية للتعليم والبحث العلمي: "إن ما يحدث من تجاهل محافظ الدقهلية لمطالبنا المشروعة بوقف قرار الخصم 5، 83% من حافز الإثابة والذي يتم صرفه لجميع العاملين بالدولة بواقع 200% حيث جاء محافظو البحيرة والشرقية والغربية  وغيرها من المديريات الأخري ويمتنع اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية عودتها للإداريين بدون أسباب وبحجة أنه لم يعلم عن اعتصامنا شيئا".
وأشار محمد أحمد الوصيف محقق بإدارة شرق المنصورة إلى أن احتجاجاتنا بدأت بإدارة شرق في

8 مارس الماضي ومنها وقفة سلمية أمام مبني المحافظة في 28 مارس وادعاؤه يوم أمس من محافظ الدقهلية بأنه لا يعلم شيئا عنا رغم أنه سبق أن وقع بصرف 6 شهور للحافز بدأ من 1/7 وحتي 31 / 12 / 2011 وهذا الأمر يدعو للدهشة وما نشهده من تجاهل وعدم سماع شكوانا والاستجابة لمطلب مشروع وأننا سوف نواصل اعتصامنا المفتوح ولن يثنينا أي تهديدات فما يتم خصمه هو حق أولادنا.
واختتم رئيس اللجنة النقابية للتعليم والبحث العلمي بأن هذا التجاهل يزيد من حجم الأزمة الي جانب استخفاف المحافظ بنا وبحقوقنا مشيرا الي أن التصعيد مستمر وسيتم  الاستيلاء علي المطبعة السرية للامتحانات لضمان عدم خروج أي أوراق ووقف أعمال الامتحانات والتي تقوم علي أكتافنا وهذه بداية رد علي إهانة الإداريين وتجاهل مطالبنا.

 

أهم الاخبار