اجتماع موسع لمواجهة أزمة نقص المياه بمطروح

محلية

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 21:15
اجتماع موسع لمواجهة أزمة نقص المياه بمطروح
مطروح – محمد رفعت :

عقد بديوان عام المحافظة اجتماع موسع مع عمد ومشايخ مدن مرسى مطروح والضبعة والعلمين والحمام برئاسة اللواء محمد صديق النبوى سكرتير عام المحافظة واللواء شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة لمواجهة حل أزمة نقص مياه الشرب الشديدة التى تعانى منها محافظة مطروح حاليا.

أكد السكرتير العام أنه تم الاتفاق على عمل لجنة من المحافظة بمشاركة العمد والمشايخ  وشركة مياه الشرب لعمل دراسات لإقامة غراب مياه كل 10 ك للمناطق المحرومة على طول الساحل على أن يتم توصيل هذه الأغربة من خط 700مم فقط وليس 1000 مم وسيتم تقنين أوضاع جميع المواطنين على هذا الخط مع تركيب عداد مياه

لكل غراب مع غلق جميع التوصيلات أو التعديات على خط مياه ال1000 مم الرئسى لمطروح ولا يتم التوصيل منه لأى مواطن من على هذا الخط نهائيا. 

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تعيين مندوب أو خفير من أهل المنطقة المقام بها الغراب بمعرفة العمدة المسئول عن القرية بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية للقرية لضمان عدم التعدي على خط 1000مم ومحاسبة المسئول فى حالة أى تعد على خط المياه.

وأضاف أن اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح على اتصال مستمر ودائم مع وزير الرى للتأكد على ضرورة ثبات منسوب

المياه فى ترعة الحمام إلى 26.60م وهذا المنسوب الذى يمكن من خلاله تشغيل طلمبات الرفع بمحطة مياه جنوب العلمين لضخ المياه المطلوبة للمحافظة.

من ناحيته، قال محافظ مطروح إن سيتم بدء تشغيل خزان من الخزانات الاستراتيجية الجديدة بطاقة 20 الف طن مكعب فى 15/5 القادم بهدف زيادة سعة الخزانات الاستراتيجية لمدينة مرسى مطروح إلى 100 الف طن مكعب بعد الانتهاء من اقامة وتشغيل الخزان .

وأكد اللواء شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب أنه تم غلق المياه على 5 قرى سياحية لعدم سداد المستحقات للشركة بالإضافة إلى غلق المياه على 10 قرى أخرى.

وأضاف فارس أن الشركة متواصلة مع العمد والمشايخ لتوعية المواطنين على أهمية توفير المياه لباقى المدن الأخرى وأن الشركة مستمرة فى قيام الحملات على التعديات على خطوط المياه الموصله لمطروح، وذلك من خلال التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة والشعبيين لمواجهة تجاوزات المواطنين.

 

أهم الاخبار