رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر مئات المدرسين بالإسماعيلية

محلية

الاثنين, 28 فبراير 2011 13:37
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

نظم المئات من المدرسين بالتربية والتعليم والإدارة الأزهرية مسيرة ضخمة بالإسماعيلية.

انطلقت التظاهرة من أمام مديرية التربية والتعليم مرورا بإدارة الأزهر التعليمية وحتى ديوان عام المحافظة احتجاجا على تأخر تعيينهم رغم امتداد فترة عملهم والتي استمرت لتسع سنوات في بعض الحالات.

أضرب المدرسون عن العمل ورفعوا لافتات ضد وزارة التربية والتعليم مرددين هتافات تطالب بتعيينهم .

احتج المدرسون على عدم تثبيتهم مثلما حدث مع مدرسي العقود, وقالوا إن أقصى راتب يحصلون عليه يصل لـ160 جنيها في الشهر ومواعيد تقاضى الرواتب ليست ثابتة ,وقد يتقاضونها بعد شهرين من العمل ,في

حين أن مدرسي العقود يحصلون على رواتب تصل إلى 400 جنيه فى الشهر بالإضافة الى مكافأة نهاية العام الثابتة .وطالبوا بزيادة رواتبهم المتدنية التى قالوا إنها تساوى 2 كيلو لحمة "160 جنيها " بواقع 170 قرشا للحصة الواحدة ,حيث لكل مدرس 24 حصة فى الشهر .

ونددوا، بسياسة التربية والتعليم والتي اتبعت نظاما خلال السنوات الماضية يقضي بفصل عقود المدرسين قبل إتمامها ثلاث سنوات وهي الفترة المقررة للتثبيت .وقال المدرسون إن مديرية التربية والتعليم

فسخت مئات العقود لمئات المدرسين قبل إتمامهم الفترة القانونية وحررت لهم عقودا جديدة مما تسبب في انعدام الاستقرار لدى المدرسين وتفتيت سنوات خدمتهم التي راحت كما وصفوها هباءً.

على جانب آخر، نظم المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس وقفة احتجاجية بمقر الجامعة الجديدة بالإسماعيلية لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة إلغاء جهاز أمن الدولة وتحويله إلى جهاز معلومات بدون صلاحيات بعدما تأكد أنه كان وراء الفساد في الجامعات وتزوير الانتخابات وتلفيق التهم للشرفاء بالإضافة إلى فصل جهاز الأمن المركزي عن الداخلية وتقليص حجمه الهائل ونفقاته الضخمة.

وطالب الأساتذة في الوقفة بتعديل قانون تنظيم الجامعات بما يشمل تفعيل مبدأ استقلال الجامعات ومنع التدخلات السياسية والأمنية في سياسة الجامعة وإقرار مبدأ الشفافية في ميزانيات الجامعة.

 

أهم الاخبار