عمال السيراميك ينقلون اعتصامهم للمصانع

محلية

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 20:48
عمال السيراميك ينقلون اعتصامهم للمصانعصورة أرشيفية
كتب - خالد حسن

فض عمال شركات السيراميك المعتصمين أمام مقر وزارة القوى العاملة اعتصامهم، وقاموا بالتوجه إلى مقر مصنع الأمير للسيراميك بالعاشر من رمضان لمقابلة أصحاب المصانع لبدء جلسة التفاوض حول مطالبهم .. وذلك بعد تدخل اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية.

وكان أكثر من 800 عاملا من عمال شركات السيراميك (فينوس، الأمير والأمراء) قد بدأوا اعتصاما صباح اليوم أمام مقر وزارة القوى العاملة، وذلك بعد جلسة مفاوضات فاشلة مع ناهد العشرى وكيل أول وزارة

القوى العاملة والتى أكدت لهم رفض أصحاب المصانع الحضور للمفاوضة مع العمال المضربين منذ أكثر من أسبوع فى مقار المصانع بالعاشر من رمضان .
كما قام ردا على ذلك أيضا أكثر من 3 آلاف عامل من العمال المضربين فى المصانع بقطع طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، مؤكدين أن مديرى المصانع قاموا بعقد اجتماع صباح اليوم فى مدينة العاشر من رمضان والاتفاق
مع البدو المسلحين للاستعانة بعمالة من القرى المحيطة لاقتحام المصانع وتشغيلها بالقوة !!
يذكر أنه كان أكثر من 800 عاملا من مصانع سيراميكا فينوس، سيراميكا الأمير والأمراء لابوتين، قد بدأوا صباح اليوم اعتصاما أمام مقر وزارة القوى العاملة.. وذلك بعد أن دخل إضرابهم عن العمل أسبوعه الثانى على التوالى بمقر مصانعهم بالعاشر من رمضان دون أى بوادر للاستجابة لمطالبهم ومساواتهم بالمزايا التى يحصل عليها باقى العاملين فى صناعة السيراميك.
ويطالب العمال  البالغ عددهم 12 ألف عامل بصرف الأرباح السنوية وتعديل الرواتب لتتساوى مع عمال شركة سيراميكا الفراعنة وصرف بدل وجبة وبدل مخاطر ووجبة غذائية.

 

أهم الاخبار