عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حملة لزيادة ميزانية الصحة إلى 15% من الموازنة

وزير الصحة فؤاد النواوى
وزير الصحة فؤاد النواوى

انتقد المشاركون فى المؤتمر الصحفى والذى عقد صباح اليوم الثلاثاء لاطلاق حملة "ماذا اهم من صحة المصريين" ميزانية الصحة فى مصر.

واوضح الدكتور محمد حسن خليل المنسق العام لحركة الدفاع عن الحق فى الصحة ان ميزانية الصحة قبل الثورة لم تتغير عن بعد الثورة، لافتا الى ان الحملة بدأت  بمبادرة من الأطباء لعمل قوافل طبية تعالج المواطنين وتوزع الأدوية بالمجان، فى نفس الوقت الذى تقوم فيه بالتوعية بقضايا الصحة وتجمع التوقيعات على رفع نسبة الانفاق عليها.
ولفت الى ان الهدف من هذه الحملة هو جمع التوقيعات من المواطنين للمطالبة بمضاعفة نصيب الصحة فى الموازنة إلى ثلاثة أضعافه ليبلغ 15% من الانفاق الحكومى، مؤكدا انه بدون ذلك لن يمكن إيجاد

خدمة صحية جيدة بثلث الانفاق الواجب، ولن يمكن إيجاد عدد كاف من حضانات الأطفال ولا أسرة الرعاية المركزة ولا أسرة المستشفيات ولا مستلزمات كافية بالمستشفيات ولا أجور عادلة لفريق العاملين فى الحقل الطبى من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين.
من جانبها اكدت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الاطباء ان التوقيعات والتى سيتم جمعها سيتم عرضها على مجلسى الوزراء والشعب هذا بالاضافة الى جميع مرشحى رئاسة الجمهورية وذلك لزيادة الميزانية قبل اقرار الميزانية الجديدة.