الجنزوري يرأس اجتماع حماية الصناعات الهندسية

محلية

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 13:59
الجنزوري يرأس اجتماع حماية الصناعات الهندسية
كتب– ناصر فياض:

ترأس د.كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، اجتماعاً اليوم، الثلاثاء، لحماية المنافسة فى مجال الصناعات الهندسية فى إطار حماية المنتجات المحلية من "الغزو" الذى تتعرض له من المنتجات الخارجية.

وقال محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير البترول، عقد اليوم بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر عقب الاجتماع، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات المرتبطة بصناعة الأجهزة الطبية، والصناعات الالكترونية.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة وزارية من وزارات المالية والبترول والتخطيط والتموين والصناعة والإسكان والنقل لوضع

ما اتفق عليه كمبدأ عام موضع التطبيق وضمان عدم ظهور مشاكل أخرى، وستبدأ عملها اعتبارا من الغد وسوف تعرض تقريرها الأحد القادم على رئيس الوزراء، حتى يكون لدى الحكومة قرار قابل للتطبيق فى أقرب وقت.
وأوضح "عيسى" أن صناعة المستلزمات الطبية تقدمت كثيرا داخل مصر، والحكومة تدعم هذه الصناعة وهى تتبع وزارة الصناعة، والتسجيل خاص بوزارة الصحة، حتى يكون هناك نظام مرجعى يعود إلى الدستور العالمى فى هذا
الإطار حتى لا يتم الخلاف بين الوزارتين.
من جانبه، قال عبد الله غراب وزير البترول، إن الوزارة طلبت بضرورة وجود تعاقدات بين أى منشأة صناعية والجهة الموردة لها لضمان وصول البوتاجاز إلى المنشآت الصناعية، مشيراً إلى أن هذا يأتى ضمن انتظام حلقات التداول.
فى إطار مختلف، أكد محمود عيسى وزير الصناعة، إن قراره بإحالة مخالفات 492 شركة إلى النائب العام، لرفع الحد الأقصى لاستفادة هذه الشركات من الدعم الحكومى، مشيراً إلى أن القرار لا رجعة فيه ويفصل فيه القانونيون فقط، موضحاً أن رئيس الوزراء وجه بعدم التسيب فى أى مخالفات، مشيراً إلى أنه عقد اجتماعاً مع اتحاد الصناعات فى هذا الصدد ولم يرفض الجلوس مع أحد.

أهم الاخبار