احتفالا بالعيد القومى للمحافظة

افتتاح مستشفى أم القصور الجامعى

محلية

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 10:45
افتتاح مستشفى أم القصور الجامعى الشيخ محمد حسان ومحافظ أسيوط السيد البرعي
أسيوط ـ محمد ممدوح :

فى إطار احتفال محافظة اسيوط بعيدها القومي الذي يوافق 18 أبريل افتتح اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط والداعية الاسلامى الشيخ محمد حسان مستشفى أم القصور الخيري التابعة لجامعة اسيوط.

رافق المحافظ والشيخ محمد حسان، افتتاح المستشفى المقام بمركز منفلوط بتكلفة  21 مليون جنيه وتبرع بها أحد رجال الأعمال من أبناء محافظة اسيوط، د.مصطفى كمال رئيس جامعة اسيوط وعدد كبير من القيادات التنفيذية وعمداء كليات جامعة اسيوط. 

يتكون  المستشفى من خمسة طوابق مجهزة بأحدث تجهيزات

طبية متميزة بأعلى فريق طبي جامعي متميز فى كافة التخصصات ويشمل مبنى للاستقبال والطوارئ ومبنى للخدمات المعاونة ويضم وحدة للكلى الصناعية مزودة بـ25 ماكينة للغسيل الكلوي بالإضافة إلى 3 غرف للعناية المركزة وغرفتين للعمليات ووحدة متكاملة للمناظير ووحدات لأشعة السونار والأشعة العادية ومعمل متكامل للتحاليل الطبية ودور للعيادات الخارجية.

يقدم المستشفى كافة خدماته لأهالى مراكز أسيوط بصفة عامة ويخدم اهالى مركز

منفلوط خاصة .
وأكد اللواء السيد البرعى أن احتفال المحافظة بعيدها القومي في 18 أبريل من كل عام وهو اليوم الذي يمثل ذكرى كفاح أهالي قرية بني عديات في مواجهة الفرنسيين في عام 1799م.. يمثل رمزا لما قدمه شعب أسيوط من بطولات وتضحيات دفاعا عن الوطن.

وأشار إلى أن الاحتفال هذا العام لن يأخذ طابعا رسميا ولن يتضمن اى احتفالات شعبية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد ولكن سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية  أهمها الافتتاح الرسمي لمحطتي مياه أبنوب ومنفلوط ومستشفى أم القصور الجامعي  وهى مشروعات تشكل إضافة ملموسة لتحسين الواقع الاقتصادي والخدمي لأبناء المحافظة.

أهم الاخبار