رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. قافلة طبية تنموية بالواحات البحرية

د.على عبد الرحمن
د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تنظم محافظة الجيزة غدا الأربعاء قافلة طبية تنموية بمدينة الواحات البحرية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية تحت رعاية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وذلك فى إطار خطة المحافظة نصف السنوية للقوافل التنموية التى بدأ تنفيذها يناير الماضى واستهدفت مناطق أرض اللواء بالعجوزة والكوم الأحمر بأوسيم ومنيل السلطان بأطفيح وزنين ببولاق الدكرور وإمبابة والبوهى بشمال الجيزة .

وقال المحافظ إن هذه القوافل تستهدف فى المقام الأول المناطق النائية التى تفتقر إلى الخدمات الصحية بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاجتماعية لأهالى المنطقة المستهدفة وتتمثل فى المساهمات المقدمة من بعض الجمعيات الأهلية كتوفير الكراسى المتحركة للمعاقين .
وأوضح أن قافلة الواحات البحرية تنفذ على مدى ثلاثة أيام يتم خلالها الفحص الطبى المجانى فى جميع التخصصات من خلال عيادات الباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن والجلدية والنساء إلى جانب الجراحة العامة والسونار .
وأشار المحافظ إلى أن مديرية الصحة بالجيزة قامت بتوفير

الأدوية اللازمة لجميع التخصصات مجاناً .
وأضاف أن برنامج القافلة يتضمن تنظيم ندوات للتوعية الصحية والاجتماعية لأهالى الواحات حيث يتم عقد ندوات عن ختان الإناث وأضراره من الناحية الصحية والصحة الإنجابية للمرأة بالإضافة إلى الندوات الاجتماعية عن مكافحة الإدمان والتعاطى والعنف ضد المرأة .
وأوضح اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد أنه خلال أعمال القافلة سيتم توزيع مساهمات من بعض الجمعيات الأهلية وتضم كراسى متحركة للمعاقين من الأطفال والشباب وبعض الأجهزة المنزلية لليتيمات احتفالاً بيوم اليتيم وتوزيع المواد الغذائية واللحوم للأسر الفقيرة بالإضافة إلى إقامة معرض للملابس بأسعار مخفضة خلال فترة القافلة.