المحافظات ترتدي "ثوب الربيع" في الاحتفالات

محلية

الاثنين, 16 أبريل 2012 18:44
المحافظات ترتدي ثوب الربيع في الاحتفالات

احتفلت المحافظات اليوم بعيد شم النسيم وسط استعدادات وإجراءات وقائية وأمنية ضخمة لتأمين الاحتفالات، والتعامل مع حالات الاصابة بأمراض تناول «الفسيخ».

تدفق الأهالي علي المنتزهات والحدائق والمراسي النيلية، للاحتفال، مما خلق حالة من الزحام الشديد بين المحتفلين الذين مارسوا طقوسهم المتوارثة منذ عهد الفراعنة في عيد الربيع.
بني سويف - محسن عبدالكريم:
توافد الآلاف للاحتفال بشم النسيم في بني سويف، في الحدائق والمنتزهات وسادت مظاهر الاحتفالات في جميع الأماكن الترفيهية، وانتقل عدد كبير من المواطنين لزيارة الأماكن الترفيهية بالفيوم، واستقبلت الحدائق بمدن المحافظة المئات من المواطنين، وأدت خطة مديرية الأمن إلي تسهيل تأمين تجمعات المواطنين والاحتفالات وانتشرت دوريات راكبة لضبط الخارجين علي القانون ومواجهة حالات التحرش بمناطق الازدحام.
وحمل المحتفلون كميات ضخمة من الأسماك المملحة و«الفسيخ» تحديداً لتناولها في المنتزهات متجاهلين تحذيرات مسئولي وزارة الصحة من مخاطرها علي حياتهم.
كفر الشيخ : مصطفى عيد وأشرف الحداد
شهدت مدن محافظة كفر الشيخ إقبالاً شديدًا للاحتفال بشم النسيم. توافد الآلاف من المواطنين على حدائق الأسرة والطفولة والصفا وحديقة الميدان الإبراهيمي  بمدينة دسوق وحدائق صنعاء والخالدين والاستاد الرياضي وقناطر ادفينا بمطوبس وحديقة العائلات بفوة، ونظم عدد كبير من المواطنين رحلات نيلية مستخدمين المراكب الصغيرة والمعديات الكبيرة، وتغنى الزائرون بأغاني الربيع . وساعد تحسن الجو ودفء الشمس علي استمتاع المواطنين في أنحاء المحافظة لقضاء عطلة شم النسيم، خرج الآلاف منذ الفجر إلي الحدائق العامة والمراسي النيلية برشيد وشواطئ بلطيم وبرج البرلس ورشيد ومعهم مأكولاتهم الشهيرة من الفسيخ والرنجة والبيض الملون والبصل.
وفى قرى  المحافظة  خرج آلاف المواطنين للاحتفال بشم النسيم على ضفاف النيل وقاموا برحلات نيلية بمراكب الصيد. وفي القرى التي تبعد عن النيل قام الاهالى بالاحتفال وسط الاراضى الزراعية في جو عائلي.
البحيره - نصر اللقاني :
شهدت الحدائق والمنتزهات بالبحيرة زحاما شديدا وخرج الاهالي منذ الصباح الباكر للإستمتاع بيوم شم النسيم حيث شهدت حدائق إدفينا إقبالا شديدا من الأهالي الذين حضروا من المراكز المجاورة حاملين البيض الملون والفسيخ والرنجة والملوحة والفواكه وقام الشباب بتشكيل حلقات غنائية للرقص علي أنغام «الدي جي»

وقام البعض بركوب القوارب النيلية، كما شهد كورنيش رشيد تواجد المئات الذين فضلوا الإستمتاع بمشهد التقاء مياه النيل بالبحر المتوسط.
وفي دمنهور شهدت حديقة الجمهورية تزاحماً شديداً بين الأطفال الذين تواجدوا منذ السابعة صباحا للاستمتاع بالملاهي، وفي كفر الدوار شهد النادي الاجتماعي ونادي شركة الغزل إقبالا شديدا من الأسر لقضاء يوم كامل وسط الطبيعة، بينما قام البعض بتنظيم رحلات اليوم الواحد إلي مدينة الإسكندرية لزيارة حديقة الحيوان وحدائق أنطونيادس وقلعة قايتباي.
وارتفعت بصورة مبالغ فيها أسعار الفسيخ حيث تراوحت أسعاره بين 65جنيهاً إلي 80جنيهاً وكذلك أسعار البلطي والبوري.
القليوبية – صلاح الوكيل:
استقبلت حدائق القناطر الخيرية بالقليوبية اكثر من مليون زائر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم  وسط استعدادات مكثفة بجميع مرافق وإدارات المحافظة حيث توافد مئات المواطنين على حدائق القناطر الخيرية.. وفتحت جميع أبواب الحدائق للأطفال والشباب والفتيات كما حرصت العائلات القادمة لقضاء إجازة عيد الربيع على إحضار الفسيخ والرنجة والاسماك.
وشهدت كبارى المشاة المؤدية إلى الحدائق ازدحاما شديدا  فى ظل غياب الرقابة المرورية عليه لتنظيم حركة المرور، كما امتلأت الساحات بالسيارات فشلت محاولات البعض فى إيجاد مكان للانتظار سوى داخل شوارع  المدينة.
أكد السيد موسى رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية  أن المدينة استعدت اليوم لاستقبال نحو مليون زائر وتم  تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الـ«24» ساعة لخدمة رواد المدينة مشيرا إلى أنه تم عمل خطة تعاون مشتركة بين الصحة والتموين وشرطة الآداب والأمن العام لتمشيط الحدائق من المخالفين.
الاسماعيلية – ولاء وحيد ونسرين المصري:
وتوافد الآلاف من الزائرين من المحافظات لقضاء «شم النسيم» على الشواطئ والحدائق العامة بمدينتي الاسماعيلية وفايد، وشهدت اسواق السمك اقبالا كبيرا من المواطنين الذين حرصوا على تناول الاسماك والفسيخ والرنجة يوم شم النسيم. واغلقت شرطة المرور طريق البلاجات امام حركة
السير القادمة من الشواطئ المنتشرة على بحيرة التمساح بعد تزاحم الطريق بالحافلات والسيارات التي تقل الزائرين الى منطقة البلاجات وتم تحويل خط السير الى الجهة المقابلة من طريق الحلوس. وأعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد لاستقبال الزائرين والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لعمل دوريات منتظمة لمراقبة المصطافين مع توفير عدد كبير من المنقذين حتى يمكن تلافى الحوادث بقدر الإمكان.
ومنعت الجهات المختصة الباعة الجائلين من الوصول الى منطقة الشواطئ والحدائق ومراقبة الأطعمة والمشروبات بطريق البلاجات وحدائق الملاحة ومنع العربات الكارو والموتوسيكلات والملاهي العشوائية. وأعلنت مديرية الصحة بالاسماعيلية رفع درجة الاستعداد بمستشفياتها العامة والمركزية وتم توفير امصال السموم المضادة تجنبا لوقوع حوادث تسمم من جراء تناول الاطعمة الفاسدة.
الفيوم - سيد الشورة:
تفقد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم المنطقة السياحية ببحيرة قارون لمتابعة أعمال اللجان وانسياب الحركة المرورية علي الطرق المؤدية للمناطق السياحية احتشدت علي جوانب الطرق سيارات الرحلات من مختلف المحافظات، بينما افترشت بعض العائلات والأسر ساحل بحيرة قارون ونصبوا خياما تحميهم من حرارة الشمس وتدافع الأطفال للنزول للبحيرة للاستحمام.
وجذبت حديقة الحيوانات بمدينة الفيوم الزائرين والضيوف من سواقي الهدير التي بدت خالية من الزوار كما هو حال شوارع المدن في الفيوم ومراكز المحافظة.. وأغضب زوار حديقة الحيوانات بالفيوم المشهد الدامي للثعالب ومشاهدة الدماء تسيل من رقبة أحد الثعالب دون تدخل من جانب المسئولين بالحديقة أو أي من البيطريين بالإضافة إلي السماح لمواقد الغاز للدخول لطهي الأطعمة وارتفاع أسعار تذاكر الدخول وكابلات الكهرباء المنتشرة بشكل عشوائي بالأرض، ومن ناحية أخري احتشد المئات من الأطفال وأسرهم أمام أقفاص الأسود وشاهدوا المولود الجديد لسيد قشطة والعصافير الاسترالية.
المنيا - أشرف كمال:
خرج الآلاف من مواطني المنيا لقضاء شم النسيم بحدائق ومنتزهات المحافظة، واستقبلت الحدائق والمنتزهات المحتفلين الذين قاموا برحلات نيلية في ختام الاحتفالات، وازدحمت الحديقة الدولية في مدينة المنيا بالمئات من الأهالي الذين أحضروا كميات من الاسماك والبيض الملون.. وأقيمت الاحتفالات وسط اجراءات أمنية مشددة لتأمينها.
بورسعيد - عبدالرحمن بصلة:
احتفلت بورسعيد بعيد شم النسيم واستقبلت أعدادا أقل من الأعوام الماضية بسبب توابع مباراة المصري والأهلي وما خلفته من أحداث وضحايا.. واحتفلت المدينة بعمل دميات تمثل الجانب السيئ من الإعلام الفاسد وقاموا باحراقها كعادة البورسعيدية في احتفالات شم النسيم، وأقام البعض منهم حفلات مصغرة علي أنغام السمسمية.
وشهدت شواطئ بورسعيد وبورفؤاد إقبالا شديدا منذ الصباح ونزل المواطنون للمياه بعد تحسن الأحوال الجوية التي كانت ملائمة للاحتفالات، كما امتلأت القري السياحية والأندية بروادها لقضاء أعياد الربيع وسط المنتزهات والحدائق العامة وسط تواجد أمني مكثف من قوات مشتركة من الجيش والشرطة.

أهم الاخبار