رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسي : قراري للترشح للرئاسة مرتبط بالتعديلات الدستورية


أوضح السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن ما أذيع عن قرار ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية مرتبط بمناقشة التعديلات الدستورية.

وقال موسى في تصريحات للصحفيين مساء اليوم بمقر الجامعة العربية انه سيتم اعلان ترشيحه للانتخابات رسميا فى الوقت المناسب .

وتابع موسي " من حق كل مواطن تنطبق علية الشروط الدستورية الترشح للانتخابات الرئاسية ،مشيرا إلي أنه سبق وان ذكر ان لديه هذه النية أما القرار النهائي سوف يأتى فى وقت لاحق يلى التوصل إلى الصيغة النهائية للتعديلات الدستورية التى تطرح للاستفتاء .

واعتبر موسى ان التعديلات الدستورية المقترحة "خطوة مهمة بصرف النظر عن وجود خلافات في الرأي حول مسألة اجراء الانتخابات الرئاسية اولا ثم تليها الانتخابات البرلمانية او العكس .

وقال "هذه الامور ليست هي التي يجب ان نضعها رهن النقاش بل يجب

ان تكون هناك حركة نحو المستقبل، والحركة السريعة نحو دستور مصر الجديد والعمل على استقرار الاوضاع وبدء عهد جديد بعيد ومستقل عن الماضي وهو الامر المهم الذي نسعى اليه جميعا "".

واعتبر ان الجدل الدائر بشان هذه المسألة "جدل صحي" وقال "كان راي ان تجرى الانتخابات الرئاسية اولا" ولكن الاهم الان ان "نفعل ما يتم الاتفاق عليه بأحسن طرق التفعيل واسرعها وانسبها للمجتمع المصري" مشددا على ضرورة "التحرك بسرعة نحو الهدف الذي نريد ان نصل اليه وهو انتهاء المرحلة الانتقالية لبدء المرحلة الجدي .