بالصور. شم النسيم بعيداً عن "زعابيب" الرئاسة

محلية

الاثنين, 16 أبريل 2012 16:38
بالصور. شم النسيم بعيداً عن زعابيب الرئاسةاحتفالات المصريين بعيد شم النسيم

توافد الملايين اليوم للاحتفال بعيد شم النسيم بعيداً عن زعابيب السياسة وأزمة المرشحين المستبعدين من السابق. ازدحم كورنيش النيل والقناطر الخيرية والحديقة الدولية بالمحتفلين الذين مارسوا طقوسهم الاحتفالية المتوازنة منذ عهد الفراعنة.

شهدت الحديقة الدولية إقبالاً كبيراً في الساعات الاولي من الصباح واصطحب الشباب الطبول.. وقام الاطفال برسم وجوههم بالالوان المبهجة وجهوهم واللعب بملاهي الحديقة.
كما افترشت الأسر الحديقة وتناولت «الفسيخ، الملانة، الرنجة، الملوحة» باعتبارها من أهم مراسم الاحتفال بشم النسيم وتجاهلت تحذيرات الاطباء تماماً.
زار محافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة الحديقة الدولية وقام بجولة داخل أجنحة فرنسا والارجنتين وهولندا وكوريا واليابان فضلاً عن الجناح العربي. وتسلق الشباب الاسوار وقطف الاطفال 'أزهار الحديقة.
وأكد اللواء عادل طه رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة أن الحديقة شهدت إقبالاً كبيراً من الاسر المتوسطة للاحتفال بعيد الربيع والسعادة البهجة.
وقال «عادل»، استعدت الحديقة لاستقبال 80 ألف زائر، بينما الحدائق المتخصصة والمكونة من 31 حديقة علي مستوي المحافظة 600 ألف زائر.
وأشار الي وجود تواجد أمني مكثف حفاظاً علي الامن والانضباط بين الزوار. وأضاف أنه تم التنسيق مع جمعية الهلال الاحمر لإقامة معسكر طبي داخل الحديقة الدولية لعمل الاسعافات الاولية للزوار. ويأتي ذلك في إطار خطة أعدها مسئول حملته الانتخابية استغلالاً للتجمع الجماهيري والذي يبلغ عددهم حوالي

100 ألف مواطن.
أعد «أنصار صباحي» ثلاث منصات بأماكن مختلفة بحديقة القناطر لتعريف الجماهير علي برنامجه الانتخابي.
وشهد كورنيش النيل تواجداً أمنياً مكثفاً لتسيير حركة المرور ومنع المعاكسات. كما احتفل الشباب علي الأنغام الشعبية في الرحلات النيلية وانطلقت المراكب من مراسي كورنيش النيل في اتجاه القناطر الخيرية وسط بهجة وفرحة للعيد.
واستقبلت حديقة الحيوان بالجيزة ما يقرب من 90 ألف مواطن وسط تواجد أمني مكثف لمنع أية احتكاكات بين الزوار وتأمين الحديقة.
أكدت الدكتورة فاطمة تمام مديرة عام حدائق الحيوان ان الحديقة استعدت بكل التجهيزات المتاحة لاستقبال الزوار وتحمل الضغط الذي تشهده الحديقة في مثل هذه الظروف، حيث تم تزويد الحديقة بخمس سيارات إسعاف مجهزة لاستقبال الحالات الطارئة وانتشرت في جميع أنحاء الحديقة.
وأشارت الي انها ألزمت العاملين بالإعداد الجيد من يوم «الجمعة» الماضي لتنظيف الحديقة وتهيئة الحيوانات لبعض العروض التي تقدم للزائرين خاصة لصغار السن وجلب أنواع جديدة من الطيور لتعرض لاول مرة علي الزائرين وتم افتتاح شلالات المياه الصناعية وملاعب الاطفال التي كانت مغلقة منذ 8 سنوات.
وأكدت إجراء جميع الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار العدوي داخل
الحديقة، حيث تم رش الحديقة كاملة أول أمس بالمبيدات والمطهرات للمحافظة علي الحيوانات والزوار من أي عدوي خارجية والحرص علي نظافة العمال وهو ما أشاد به الزوار.
وشكا المحتفلون من ارتفاع أسعار التذاكر التي وصلت الي ثلاثة جنيهات للفرد الواحد، بينما أكدت مدير عام الحديقة انها تتحمل الكثير من الاموال لإطعام الحيوانات وعلاجها وصيانة الحديقة وهو ما دفع الادارة لرفع أسعار التذاكر.
وشهدت منطقة الاهرامات إقبالاً متوسطاً من المواطنين وصل الي 3 آلاف مواطن حتي ظهر أمس.. وأكد محمد شيحة مدير عام منطقة الاهرامات أن هناك تواجداً أمنياً مكثفاً لشرطة السياحة والآثار لاستقبال الزوار في أعياد شم نسيم، ووصلت أسعار التذاكر 3 جنيهات للدخول من البوابات أما الدخول الي الهرم بتكلفة 20 جنيهاً للمصريين و100 جنيه للاجانب وتم تزويد المنطقة بأربع سيارات إسعاف ومطافئ، وأضاف شيحة انه تم تشديد الرقابة لعدم تسلق الزوار للاهرامات لمنع حدوث أية تجاوزات مطالباً الزوار بالالتزام بكافة شروط دخول منطقة الاهرامات وأن عدم الالتزام بها سوف يعرضه الي المساءلة القانونية والغرامات المالية تصل الي 2000 جنيه.
وأوضح شيحة ان هذا العام شهد إقبالاً متوسطاً من الاجانب وصل الي 1800 سائح حتي ظهر أمس، وهو ما يمثل إقبالاً ضعيفاً مقارنة بزيارة الاجانب للاهرامات في الاعوام السابقة ووصلت الرحلات السريعة الي 29 رحلة وأن هناك بعض المشروعات لتطوير منطقة الاهرامات متوقفة منذ قيام الثورة بسبب السيولة المالية، وأعرب بعض السائحين عن سعادتهم بزيارة مصر، وأكدوا انه بالرغم ما تشهده مصر من أحداث سياسية إلا أنهم حريصون علي زيارتها آملين بتغير الاوضاع حتي يتواجدوا بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

 

أهم الاخبار