عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط محطات سولار وبنزين مخالفة للقانون بالجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت أجهزة الرقابة بمحافظة الجيزة من ضبط 10محطات بنزين وسولار مخالفة لقواعد البيع سواء بالبيع بأكبر من السعر الرسمى أو الامتناع عن البيع، كما ضبطت محطات أخرى تعمل بدون ترخيص.

وكشف التقرير الذى تلقاه د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة من اللواء احمد موافى وكيل الادارة العامة لمباحث التموين بوزارة التموين والتجارة الداخلية انه تم ضبط 318 ألف لتر ما بين سولار و بنزين  وذلك بالتنسيق بين الأجهزة الرقابية والتموينية وأجهزة الرصد والمتابعة بالمحافظة وبين الأجهزة الأمنية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.
وأشار التقرير إلى أنه تم تحرير 6 قضايا وضبط 150 ألف لتر من محطات تبيع بأزيد من السعر الرسمى وهم محطتان بدائرة قسم الدقى بمضبوطات تصل إلى 45 ألف لتر "سولار- بنزين" ومحطتان بدائرة قسم الجيزة بمضبوطات تصل لـ27 ألف لتر "سولار-بنزين" فيما تم ضبط محطة اخرى  بمركز

ومدينة أبو النمرس تبلغ 74 ألف لتر سولار و 4 آلاف لتر سولار  بمركز الوراق.
كما كشف التقرير عن ضبط محطتين  بالعرانية وشمال الجيزة تلاعبتا بالحصة حيث تم بيعها بطرق غير شرعية وبلغت كمية المضبوطات بهاتين المحطتين  157 ألف لتر "بنزين كما تم عمل محضر لمحطة ثالثة  بمركز كرداسة تعمل بدون ترخيص واخرى بطريق أسيوط الزراعى امتنعت عن البيع و تم ضبط 7800 لتر سولار بها .
وأكد المحافظ انه سيتم تكثيف الحملات لضبط السوق ورصد أداء المحطات وضبط ضعاف النفوس المتلاعبين فى الحصص والممتنعين عن البيع .