رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة 75 متهمًا فى مجزرة بورسعيد غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ محكمة جنايات الإسماعيلية غدا الثلاثاء فى محاكمة المتهمين فى احداث مجزرة بورسعيد والتى راح ضحيتها اكثر من 70شخصا واصابة العشرات من مشجعى النادى الاهلى بجلستها المنعقدة بمقر اكاديمية الشرطة بالقاهرة.

وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قد أحال 75 متهما فى هذه مجزرة مباراة الاهلى والمصرى باستاد بورسعيد إلى المحاكمة الجنائية وتضمنت قائمة المتهمين 73 متهما بينهم 9 من قيادات الشرطة ببورسعيد و3 من مسئولي النادي المصري البورسعيدى .
واكد مصدر امنى مسئول بمحافظة الاسماعيلية أن التحقيقات كشفت أن الحادث كان بفعل فاعل وكان مدبرا من جانب بعض المسجلين خطر والخارجين عن القانون الحاملين للاسلحة البيضاء والمفرقعات .
وأوضح أن قطع الإضاءة عن أرض الاستاد كان متعمدا كما ان التحقيقيات قد اثبتت قيام هؤلاء البلطجية بإلقاء مشجعى الاهلى من

اعلى المدرجات وهو ما تسبب فى مقتل العديد من مشجعى الاهلى .
وأشار إلى ان تحقيقات النيابة اكدت أن رجال الامن ومسئولي النادي المصري هم المتسببون فى ذلك ويتحملون المسئولية الجنائية عن كل هذه النتائج لتسهيلهم دخول هؤلاء البلطجية الاستاد دون تفتيشهم .
وأوضح أنهم لم يعترضوا على دخول هؤلاء البلطجية رغم معرفتهم بهم وسمحوا لهم بتواجدهم داخل الاستاد وبحوزتهم الاسلحة البيضاء ولم يسرعوا فى فرض سيطرتهم للقبض عليهم قبل هذه المهزلة وتركوهم يحطمون أسوار الملعب وازهاق العشرات من الارواح .