الإسماعيلية ترتدى ثوب الربيع وتستقبل الآلاف

محلية

الاثنين, 16 أبريل 2012 09:59
الإسماعيلية ترتدى ثوب الربيع وتستقبل الآلافاحتفالات شم النسيم
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

استقبلت الاسماعيلية صباح اليوم  الاثنين الآلاف من الزائرين من المحافظات المجاورة لقضاء عيد شم النسيم على الشواطئ والحدائق العامة بمدينتي الاسماعيلية وفايد  التي امتلأت بالمواطنين.

فيما شهدت اسواق السمك اقبالا كبيرا من المواطنين الذين حرصوا على تناول الاسماك والفسيخ والرنجة يوم شم النسيم، وأغلقت شرطة المرور طريق البلاجات امام حركة السير القادمة من الشواطئ المنتشرة على بحيرة التمساح بعدما تزاحم الطريق بالحافلات والسيارات التي تقل الزائرين الى

منطقة البلاجات وتم تحويل خط السير الى الجهة المقابلة من طريق الحلوس.
واعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد لاستقبال الزائرين والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لعمل دوريات منتظمة لمراقبة المصطافين مع توفير عدد كبير من المنقذين حتى يمكن تلافى الحوادث بقدر الإمكان .
ومنعت الجهات المختصة الباعة الجائلين الى منطقة الشواطئ والحدائق ومراقبة الأطعمة والمشروبات بطريق البلاجات
وحدائق الملاحة ومنع العربات الكارو والموتوسيكلات والملاهي العشوائية .
واعلنت مديرية الصحة بالاسماعيلية رفع درجة الاستعداد بمستشفياتها العامة والمركزية وتم توفير امصال السموم المضادة تجنبا لوقوع حوادث تسمم من جراء تناول الاطعمة الفاسدة.
وفي نفس السياق قال  مدير عام التموين  بالاسماعيلية إن مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الصحة تجري حاليا حملات واسعة ومكثفة على بائعي الفسيخ ومصانع الأسماك المدخنة والرنجة بالاسماعيلية تجنبا لطرح أي كميات فاسدة أثناء الاحتفالات بشم النسيم.
وتابع انه تم سحب الكثير من العينات  من المحلات التجارية بجميع مراكز المحافظة لتحليلها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

أهم الاخبار