المئات يحتفلون بأعياد الربيع فى سوهاج

محلية

الاثنين, 16 أبريل 2012 09:33
المئات يحتفلون بأعياد الربيع فى سوهاجاحتفالات شم النسيم
سوهاج- سيد عابد:

استقبلت الحدائق العامة والمتنزهات بمحافظة سوهاج المئات من المواطنين المحتفلين بأعياد الربيع، الذين خرجوا منذ الصباح الباكر للاستمتاع واللعب وممارسة كافة الألوان من الفنون والأغاني الشعبية مستخدمين مكبرات الصوت على كورنيش النيل.

صرح اللواء وضاح الحمزاوى، محافظ سوهاج بأنه تم تشكيل غرفة عمليات لرصد ومتابعة الحالة طوال اليوم وتلقى الشكاوى، كما تم رفع درجة الطوارئ للدرجة القصوى  وتم إعلان حالة الطوارئ بنك الدم وأقسام الاستقبال بكافة المستشفيات المركزية والعام كما تم إلغاء الإجازات بمرفق الإسعاف ووضع السيارات بكافة نقاط الإسعاف تحت الاستعداد.
ومن جانبه أكد اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير امن سوهاج أن مديرية الأمن قامت بنشر الخدمات

الأمنية في الأماكن المختلفة على كورنيش النيل وفى الحدائق والمتنزهات وعلى الطرق الرئيسية والفرعية لمنع حدوث تكدسات مرورية من شأنها تعكير صفو المواطنين في الاحتفال بأعياد الربيع.
كما أوضح النحاس تأكيده على الخدمات الأمنية على ضرورة حسن معاملة المواطنين ومشاركتهم في الاحتفال والتأكيد على سرعة التحرك السريع لأماكن البلاغات التي قد تطرأ.
فيما استعدت مديرية التموين لاستقبال "شم النسيم"، بعمل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية بمدن ومراكز المحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها من خلال مجموعات عمل رقابية
متواجدة على مدار الساعة كما تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز وإلغاء الأجازات بالمخابز لتوفير الخبز كما تقرر زيادة المقررات لبعض المخابز بالمناطق الرئيسية لاستيعاب الزائرين الوافدين للمحافظة كما تم تكثيف الحملات التموينية على المحلات والأسواق للتأكد من وفرة السلع وجودتها وعدم وجود سلع فاسدة من شأنها الضرر بصحة المواطنين وإفساد فرحة الاحتفال عليهم.
و أكد الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزراة الصحة بسوهاج أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال أي حالات إصابة قد تحدث للمواطنين من جراء تناول أسماك مملحة.
وطالب عبدالعال المواطنين بعدم الأكثر من تناول تلك الأسماك نظرا لما تمثله من خطورة على صحتهم وأشار أن المديرية قامت برفع درجات الاستعدادات وأنه تم تكليف إدارة الرقابة بعمل حملات مكثفة على الأسواق وعلى محلات بيع الفسيخ وضبط كل ما هو مخالف ومن شأنه الضرر بالصحة العامة.

أهم الاخبار