مؤتمر دولي للكيمياء يوصي بالصناعات الأفريقية

محلية

الثلاثاء, 23 نوفمبر 2010 15:58
الاقصر: حجاج سلامة

أوصى المؤتمر الدولي الحادي عشر للكيمياء، الذي عقد للمرة الاولى فى مصر، واستضافته جامعة سوهاج واختتم اعماله اليوم بمدينة الأقصر، بضرورة توجيه البحوث الكيميائية للاهتمام بالصناعات المختلفة بالقارة الافريقية.

وقال د. محمد سيد إبراهيم، رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، إن جامعة سوهاج سوف ترأس الجمعية الأفريقية للكيمياء لمدة ثلاث سنوات، إضافة إلى توليها منصب

السكرتير العام.

 

أوصى المؤتمر، الذى ناقش 422 بحثاً فى مجالات الكيمياء المختلفة، بتشجيع الكيميائيين في الدول الأفريقية الأعضاء علي تكوين فروع وطنية في كل دولة عضو وتشجيع التعاون العلمي بين الدول الأفريقية، عن طريق تبادل الزيارات العلمية بين المتخصصين في مجال الكيمياء في

الدول الأفريقية.

كما أوصى المؤتمر بإجراء البحوث المشتركة وتبادل الخبرات بين الجامعات وتبادل الزيارات الطلابية بهدف تعميق الصلات، وتحقيق التقارب العلمي والثقافي بين شباب الجامعات الافريقية.

 

شارك فى المؤتمر باحثون من مصر و أمريكا وألمانيا والتشيك واستراليا وجنوب افريقيا والسودان وبتسوانا وليبيا والجزائر والمغرب والسعودية وتركيا واليابان؛ بينهم 10 باحثين حاصلين على دكتوراة العلوم DSc وباحث أمريكي حاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء، وديفيد بلاك سكرتير الجمعية الدولية للكيمياء (أيوباك).

أهم الاخبار