"الأطباء النفسيين" يطالبون بمجلس تنفيذى

محلية

الأحد, 27 فبراير 2011 13:13
كتبت – رقية عنتر:


أرسلت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية لوزير الصحة د.أشرف حاتم ملخصا لمقترحات الأطباء . وطرح الملخص خلال اجتماع أعضاء الجبهة بـ د. أحمد عكاشة رئيس الاتحاد العربى للأطباء النفسيين وبعض أعضاء الجمعية المصرية للطب النفسي والأطباء النفسيين العاملين في مستشفيات الصحة النفسية بوزارة الصحة مساء أمس السبت .
وجاء في المقترحات تقديم المستندات التي تؤيد وقوع مخالفات مالية وإدارية في المجلس القومي للصحة النفسية وما يتبعه من مجالس إقليمية إلى جهاز الرقابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المتجاوزين.
كما اقترح د. عكاشة تغيير اللائحة التنفيذية للقانون رقم 71 لسنة 2009، بما يتيح للأطباء حرية التصرف ويعفيهم من ملء الأوراق اللازمة لعلاج المرضى إيمانا بأهمية تسهيل عملهم، مشيرا إلى ضرورة الطعن على دستورية قانون رعاية المريض النفسي الذي

أقره مجلس الشعب في عام 2009.
وطالب الأطباء بضرورة الالتزام بمعايير الكفاءة وامتلاك المهارات اللازمة للإدارة وتنفيذ السياسات المتفق عليها عند اختيار الأمين العام للصحة النفسية ويأتى هذا المقترح فى الوقت الذى تخلو فيه الأمانة العامة للصحة النفسية من منصب الأمين العام.
وبشأن إدارة العمل في الأمانة العامة للصحة النفسية اقترح الأطباء تشكيل مجلس تنفيذي داخل الأمانة لمتابعة الخطط والبرامج الموضوعة ومراقبة سير العمل، على أن يراعى وجود أطباء ممثلين عن مستشفيات وزارة الصحة في هذا المجلس.
واقترح الأطباء توزيع ميزانية التدريب على المستشفيات لتنفق كل مستشفى طبقا لألوياته بما يسمح بالقضاء على المركزية وتسهيل حضور البرامج التدريبية للأطباء مشيرين إلى ضرورة توزيع الأطباء تبعاً لحجم المستشفيات واحتياجاته لسد العجز في عدد الأطباء النفسيين ببعض مستشفيات الأمانة.

أهم الاخبار