رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل: 3.6 مليار جنيه لتطوير خط القاهرة ـ أسيوط

محلية

الخميس, 12 أبريل 2012 21:21
وزير النقل: 3.6 مليار جنيه لتطوير خط القاهرة ـ أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح:

أكد الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات على أن الوزارة تعمل على إدخال مشروعات جديدة للخدمة قد تكون متعثرة بعض الشيء ولكن الوزارة تدفع بكل ما تملك للانتهاء منها لخلق تنمية حقيقية، مشيراً إلى وجود لجنة متعلقة بالمشاريع القومية خاصة بقطاع النقل.

جاء ذلك خلال افتتاحه المرحلة الأولى من ازدواج الطريق الغربي ( أسيوط ـ سوهاج ) بطول 50 كم بتكلفة 102 مليون جنيه؛ يرافقه اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي الطرق والكباري بأسيوط .
واستعرض الوزير ما تم إنجازه من كباري وطرق وتطوير

محطة سكة حديد مصر ومحطة سيدي جابر ومشروعات بالموانئ وطريق الجيش وغيرها من المشاريع وما لها من انعكاسات على الواقع الاقتصادي في مصر بصفه عامة وأسيوط بصفه خاصة .
وأشار الوزير إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع البنك الدولي وتم التصديق عليه بقرض قدره 3.6 مليار جنيه لتطوير خط السكة الحديد القاهرة ـ أسيوط حيث تم الانتهاء من وصلة القاهرة بني سويف وباقي 250 كيلو لتصل أسيوط وتم إدخال نظام الإشارات والتحكم الإلكتروني في
حركة القطارت وتطوير المحطات على طول الخط بالإضافة إلى وجود اتفاقية أخرى مع شركة سيماف لإدخال 212 عربية مكيفة لخدمة أبناء اسيوط.
من جانبه، أكد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط أن المشروع يعتبر شاهداً على تواصل مسيرة التنمية التي تشهدها المحافظة، مضيفاً أن الطريق يساهم إلى حد كبير فى الحد من الحوادث ويخدم مطار أسيوط الدولي وصالة الركوب الجديدة؛ كما أنه يحقق نقلة نوعية لمناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات حيث يدعم المشروعات الاستثمارية الموجودة على جانبي الطريق، مشيراً إلى أن الطريق سيعطى دفعة قوية لمشروع الهضبة الغربية والذي تم تخصيصه على مساحة 3734 فدانا وهو مشروع الأمل لحل المشكلة السكانية بالمحافظة ويوفر 30 ألف فرصة عمل وتبلغ تكلفته 100 مليون جنيه.

أهم الاخبار