رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 وقفات احتجاجية أمام ديوان محافظة الشرقية

محلية

الأحد, 27 فبراير 2011 12:50
كتب - ياسر مطري:

شهدت محافظة الشرقية خمس وقفات احتجاجية اليوم ، للمطالبة بزيادة الرواتب وتثبيت المؤقتين منهم وتقليص الشهادة الثانوية إلي سنة واحدة.

أولى التظاهرات نظمها مدرسو العقود بالمدارس الخاصة والمعلمون بالمدارس الفنية الحكومية للمطالبة بتثبيتهم بعقود دائمة ورفع قيمة مكافأة الامتحانات إلي 5200 يوم بدلا من 200 يوم أسوة بالمثبتين الدائمين.
انضم للتظاهرة عدد من طلاب الثانوية العامة مطالبين بقصر امتحان شهادة الثانوية العامة علي سنة واحدة فقط بدلا من اثنتين، وانضم للمتظاهرين سائقو
التاكسي العاملين بمدينة الزقازيق للمطالبة بزيادة الأجرة أو بنديرة التاكسي من جنيهين إلي خمسة.
كما احتج أصحاب الأراضي المالكين لعقود مسجلة و المشتراة من هيئة الإصلاح الزراعي للمطالبة بإنهاء الضرائب عليهم.
في نفس السياق امتنع لليوم الثاني علي التوالي المعلمون المؤقتون بمدارس ديرب نجم عن الدخول إلي فصولهم حتى تتحق مطالبهم بالتثبيت أولا ثم رفع رواتبهم لتساوي الموظفين في
وزارة البترول معربين عن خيبة أملهم في استمرار عدم المساواة في رواتب الطبقات الواحدة من نفس المؤهل . الأمر الذي أدي إلي غياب أعداد كبيرة من طلاب المدارس الثانوية.
وفي سياق آخر وردت معلومات إلي الجهات الأمنية بالمحافظة جارٍ التحقق منها . والتي تفيد قيام مجموعة من الشباب منتحلين صفة مندوبي المبيعات لشركات المحمول الثلاث مرتدين الزي الرسمي لهذه الشركات بتوقيف قائدي السيارات خاصة النساء منهم والتحايل علي سرقتهم عن طريق عرض منتجات الشركات عليهم ثم يقومون بالتعدي عليهم ومحاولة سرقة السيارات في الطرق السريعة بين مراكز المحافظة المختلفة.

أهم الاخبار