رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقامة كوبرى علوى يربط شبين الكوم بالقناطر الخيرية

محلية

الخميس, 12 أبريل 2012 15:58
إقامة كوبرى علوى يربط شبين الكوم بالقناطر الخيريةد.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
كتب- ناصر فياض:

وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء على إقامة كوبري علوي يربط مدينة شبين الكوم بالقناطر الخيرية، كما وافق على تخصيص خمسة ملايين جنيه بشكل عاجل لتطوير البحر الفرعوني بمحافظة المنوفية لتحقيق التنمية السياحية والبيئية ودعم مشروع الاستزراع السمكي فيه، ووافق أيضا على دراسة تخصيص خمسة آلاف فدان للاستصلاح الزراعي بمدينة السادات لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور كمال الجنزوري بمكتبه اليوم مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى بمحافظة المنوفية بحضور المحافظ المستشار أشرف هلال، ويأتي الاجتماع في إطار حرص الحكومة على الاستماع إلى مطالب المواطنين في مختلف المحافظات والتعرف على مشاكلهم العامة والعاجلة من خلال الالتقاء بشكل دوري بممثليهم من أعضاء البرلمان، إلى جانب العمل على وضع الحلول العاجلة لهذه المشكلات واستكمال مشروعات التنمية في مختلف المجالات لصالح المواطن وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب والخريجين، وحل مشكلات البوتاجاز والسولار والنقل والمواصلات، حضر الاجتماع السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ووزراء الري والإسكان والبيئة ورئيس هيئة التنمية السمكية ممثلا عن وزارة الزراعة.
وصرحت السيدة فايزة أبو النجا في مؤتمر صحفي بأن هذا هو الاجتماع الثامن مع أعضاء البرلمان من محافظات مصر، وناقش الموضوعات التي تهم أبناء المحافظة بعد أن قدم المحافظ عرضا تفصيليا عن مطالب أبناء المحافظة وهي متنوعة منها العاجل والمتوسط وبعيد المدى، ومنها ما يمس المزارع خاصة صغار المزارعين أو المستثمرين في مجال الزراعة ومشكلات الفلاحين بالمحافظة.
وقالت: إن الحكومة كانت قد اتخذت قرارات للتيسير على المزارع الصغير منها إعفاء الفلاحين من متأخرات

في بنك الإئتمان الزراعي، وأكد الجنزوري أنه لا يوجد فلاح حاليا يقضي عقوبة السجن بسبب تعثره في السداد، مشيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء كان قد وجه بضخ نصف مليار جنيه للبنك لإتاحة القروض للفلاحين في جميع أنحاء مصر.
وأضافت أبو النجا أنه تقرر أيضا خلال الاجتماع اتخاذ الخطوات السريعة لدعم مشروع البتلو لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة لأبناء المحافظة.
وقالت: إن الاجتماع تناول أيضا مشكلات التعليم والصحة، وأشار المحافظ إلى وجود أكبر معهد للكبد في مصر بمحافظة المنوفية، إلى جانب مشكلات الطرق المؤدية للمحافظة والقناطر الخيرية ، وكانت هناك رغبة من النواب في حل مشكلات النقل والطرق، وأعلنت أن أهم قرار اتخذ في الاجتماع أن تقوم وزارة النقل بإنشاء كوبري علوي يمتد من شبين الكوم إلى القناطر الخيرية مما يحل مشكلة كبرى كان يعاني منها أهالي المنطقة.
وأوضح الدكتور فتحي البرادعي وزير الإسكان أن د. كمال الجنروري وافق مبدئيا علي تخصيص 5 آلاف فدان من الأراضي القابلة للزراعة لجمعيات استصلاح الاراضي وتعويض نزع ملكيات الأراضي وقرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة تضم هيئة المجتمعات العمرانية ووزارتي الري والزراعة ومحافظ المنوفية تمهيدا للاستجابة لهذا المطلب .
أضاف الوزير أنه بالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعي في محافظة المنوفية فهناك 8 آلاف وحدة سكنية مخصصة بالفعل لأبناء المحافظة مشيرا إلي وجود مشكلة في المنوفية
تتمثل في ندرة الأراضي لإقامة الوحدات السكنية ولهذا تقرر أن يكون ما يتم طرحه في مدينة السادات مناصفة بين محافظتي المنوفية والغربية مؤكدا أنه تم بالفعل طرح14 مناقصة تشمل 4025 وحدة سكنية جديدة بتكلفة 450 مليون جنيه.
أوضح أن مشروع قانون الإسكان الاجتماعي الجديد سيتيح المزيد من الفرص للانطلاق في تنفيذ المشروع.
وفيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة قال وزير الإسكان: إنه جار تنفيذ مشروعات في مجال المياه بتكلفة 1950 مليون جنيه وفي مجال الصرف الصحي بتكلفة 2,5 مليار جنيه وسيتم في أول يونيو المقبل الانتهاء من العمل في شبكات مياه الشهداء وتلا وبركة السبع وشبين الكوم كما يتم حاليا تسليم محطة الخطاطبة كما سيتم الانتهاء من 16 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي جزئيا في يونيو القادم مؤكدا انه تم تسليم النواب جدولا زمنيا متكاملا بالمواعيد الدقيقة لتسليم هذه المحطات والشبكات في 133 قرية مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من جميع المشروعات بحد أقصي عامين في جميع القري .
وقال وزير البيئة الدكتور مصطفى حسين: إنه تمت الموافقة على تزويد المحافظة بمجموعة من المعدات للتخلص من المخلفات الصلبة منها سيارات ولودرات وجرارات للمعاونة في حل مشكلة النظافة، كما تقرر نقل الأنشطة المقلقة للراحة في بركة السبع إلى موقع بعيد عن المنطقة السكنية، ونقل مصنع معالجة المخلفات من أشمون.
وأشار المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية إلى أن مشروع تطوير البحر الفرعوني سيسهم في مواجهة مشكلة البطالة حيث سيتيح فرص عمل لخمسة آلاف صياد عن طريق تخصيص 25 ألف فدان لمفرخ سمكي، وقال: إنه تم تدبير ثلاثة ملايين جنيه لمشروع التطوير بالإضافة إلى خمسة ملايين جنيه تمت الموافقة عليها اليوم وستأتي من وزارة التخطيط والتعاون الدولي وسيتم تدبير 15مليون جنيه أخرى للإسراع في تنفيذه، كما أن هذا المشروع سيؤدي إلى إزالة الملوثات من البحر الفرعوني.
وأضاف المحافظ أنه تم الاتفاق مع وزيري الصحة والإسكان على الانتهاء من مشروع محطة للصرف الصناعي والصحي بقويسنا.

أهم الاخبار