عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى مع إدارى مدرسة المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا

جمال العربي وزير
جمال العربي وزير التربية والتعليم

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم حرص الدول العربية على الاطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيـا والتي تمثل نجاحا غير مسبوق في تأهيل طلاب اليوم علماء الغد مشيدا بالمستوى المعلوماتي والمهاري لدي طلاب المدرسة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين في العـــلوم والتكنولوجيا والذي تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بسير الدارسة وإعداد المناهج الدراسية وأسلوب تقويم الطلاب وتنسيق الالتحاق بالجامعات والمقترح عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه القادم .
كما تم بحث التحديات المستقبلية التي تواجه المدرسة و من أهمها توفير التمويل المالي بما يضمن استمرار المدرسة في أداء رسالتها على مدي البعيد و خاصة مع سعى الوزارة في نشر هذا النموذج الرائد في محافظات أخري .
كما أكد عمرو عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المدرسة على ضرورة الدعم المجتمعى للمدرسة من أجل إنجاح المدرسة واستمرارها فى آداء رسالتها القومية بإعداد قاعدة علماء فى الرياضيات والتكنولوجيا تؤسس لنهضة حضارية ترقى بمصر الى آفاق التقدم.
وعرضت الأستاذة إيمان الكردى مديرة المدرسة ماتم إنجازه فى الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بتدريب المعلمين، حيث أوضحت أن لجنة دولية متخصصة بهذا النوع من المدارس قد نفذت برنامج تدريبي يهدف الى الإرتقاء المهنى لمعلمى المدرسة، وبخاصة  استخدام التكنولوجيا فى التدريس، مع التدريب العملى داخل الفصل.