عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يونس: تشغيل محطة أبو قير قريبًا

د.حسن يونس وزير الكهرباء
د.حسن يونس وزير الكهرباء

استعرض د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة تقريراً حول استعدادات القطاع لمواجهة أحمال صيف عام 2012.

وأوضح يونس أنه من المنتظر أن يتم تشغيل محطة أبوقير قدرة 1300 ميجاوات ومحطة 6 أكتوبر بقدرة 600 ميجاوات، ومن المخطط أن يتم أيضا تشغيل محطة غرب دمياط بقدرة 500 ميجاوات .
وأضاف التقرير أن محطة غرب دمياط قد تم الانتهاء من تنفيذها ومن المخطط طبقاً للجدول الزمني المعد أن يتم ربطها على الشبكة القومية خلال هذا الشهر .
وصرح المهندس فتح الله شلبى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بأن هناك بعض المعوقات التى تحول دون ربط محطة غرب دمياط على الشبكة القومية للاستفادة من الطاقة المولدة منها والتى تتمثل فى إعاقة إنشاء الخط الهوائى غرب دمياط ـ الجمالية بطول 16 كيلومترا وعدد 63 برجا.
وأفاد المهندس فتح الله بأن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد بذلت الكثير من الجهد للتغلب على اعتراضات الأهالى من خلال لجان التعويضات، وقد استجاب بعض منهم إلا أن البعض الآخر لم يستجب وبعضهم بالغ بصورة كبيرة فى مبالغ التعويضات الأمر الذى أدى إلى توقف الأعمال لحوالى 60 %من الخط.
ويناشد المهندس فتح الله أهالى المنطقة الكرام الحريصين على المصلحة القومية التعاون مع الشركة حتى تتم الاستفادة من تلك المحطة لمواجهة ذروة الأحمال لصيف هذا العام والاستفادة من استثمارات بلغت حتى الآن 2,5 مليار جنيه.