أميرة هولندا تلتقى صغار المزارعين فى الدلتا

محلية

الثلاثاء, 23 نوفمبر 2010 13:08

تلقي صاحبة السمو الملكي الأميرة الهولندية ماكسيما محاضرة عن الإدماج المالي في مصر ،غدا الاربعاء ،24 نوفمبر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تتحدث الأميرة ماكسيما بصفتها المناصرة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الإدماج المالي من أجل التنمية. وتأتي زيارة الأميرة لمصر في إطار نشاطها العالمي من أجل رفع الوعي وتسهيل حصول الجميع ، وبتكلفة معقولة ، على مجموعة واسعة من الخدمات المالية تقدمها مؤسسات سليمة ومستدامة.

وتتحدث الأميرة ماكسيما عن "التقدم الذي أحرزته مصر مؤخرا. وستبرز الأميرة في كلمتها أهمية الحصول على الخدمات المالية من أجل تخفيف الفقر وتحقيق التنمية المستدامة والنمو. أن الأسر وقطاع

الأعمال تحتاج مواقع آمنة لادخار الأموال والتأمين والمدفوعات ،إضافة إلى القروض من أجل توليد الدخل وبناء الأصول ، وإدارة التدفقات النقدية والاستثمار في الفرص.

وتتيح التكنولوجيات والشراكات المجددة بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إضافة إلى توسع المنتجات التي تقدمها المصارف التجارية ومؤسسات التمويل متناهية الصغر إمكانيات كبيرة للوصول الى المجتمعات الفقيرة والريفية المهمشة حاليا من النظام المالي الرسمي.

كما ستؤكد الأميرة ماكسيما على إتاحة التمويل للأفراد والمؤسسات الصغرى والمتوسطة إلى المنتجات المالية التي يحتاجونها. والأميرة ماكسيما ستشهد إطلاق

مشروع المبادئ التوجيهية للتمويل متناهي الصغر من قبل رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية الدكتور زياد بهاء الدين أثناء هذه الفعالية التي تنتظم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.وخلال زيارتها لمصر ستتحدث الأميرة ماكسيما مع مختلف الجهات المعنية من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المؤسسات البنكية ومؤسسات التمويل متناهي الصغر و مشغلي شبكات الهاتف المحمول. وستزور الأميرة صغار المزارعين في منطقة دلتا النيل لبحث التحديات التي تواجههم في العثور على أماكن آمنة لادخار الأموال من بيع محاصيلهم.

وستلتقي الأميرة مع البنوك الحكومية والتجارية لمناقشة مجموعة الخدمات التي تقدمها للمزارعين ، والمستودعات والتجار وغيرها من المؤسسات الصغرى والمتوسطة في سلسلة القيمة الزراعية في مصر.وتعد هذه الزيارة الثانية للأميرة ماكسيما لمصر. فقد زارت مصر في عام 2008 كعضو في فريق مستشاري الأمم المتحدة المعني بالقطاعات المالية الشاملة.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار