رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكنيسة الإنجيلية بشبرا تكرم أسر الشهداء

محلية

الأحد, 27 فبراير 2011 10:48
كتب-عبدالوهاب شعبان:

الكنيسة الإنجيلية بشبرا تكرم أسر الشهداء

تحت شعار" شهداء في حب مصر"، نظمت كنيسة "الإيمان" الإنجيلية بشبرا، احتفالا كبيرا لتكريم بعض أسر شهداء ثورة 25 يناير، من المسيحيين والمسلمين.

بدأت الاحتفالية بدعاء من القس المهندس سمير فؤاد-مدير كلية لاهوت الإيمان، تلاها ترانيم وأغانٍ روحية من كورال الترانيم بالكنيسة.

وقال د.وليم ويصا: إنه لا أحد يمكنه أن يصدق أن الروح تعود إلى الجسد، فالذين أطلقوا الرصاص على الشهداء لم يتوقعوا أن هذا الرصاص سيعيد الروح إلى الجسد، مقدما

التهنئة لأسر الشهداء ولمصر من اجل أبنائهم الذين حرروا البلد من الفساد بدمائهم، موضحاً أن معسكر الخوف انتقل من الشعب إلى النظام.

وطالب "ويصا" بدستور مصري جديد يشكل عقدا جديدا بين شركاء الوطن، ومجلس رئاسي جديد وحكومة تقنية جديدة، كما دعا الشباب لأن يصر على تحقيق مطالبه إلى النهاية، فليس هناك خيار أمام النظام إلا الرضوخ لمطالب الشعب.

في سياق متصل دعا "مُعِز مسعود" الداعية الإسلامي، المصريين إلى مواجهة الفساد والظلم والقمع، مقتبسا قول المسيح في الإنجيل " أحبوا أعداءكم، باركوا لأعينكم، وصلوا من أجل المسيئين إليكم".

وقالت الكاتبة الصحفية والشاعرة فاطمة ناعوت: إن مصر تستحق كل الجمال والرقى، بعد أكثر من 50 عاما من الحكم العسكري الفاشي، لافتة إلى أن مصر هى أول دولة في التاريخ صنعت الحضارة.

إلى ذلك رحب د.القس سعيد إبراهيم، رئيس مجمع كنائس الإيمان بمصر، بأسر الشهداء وشباب الثورة والمفكرين والإعلاميين ورجال الدين المسيحي والإسلامي، واصفا الشهداء بأنهم شهداء الحرية والكرامة والعزة والديمقراطية والعدالة.

 

أهم الاخبار