رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار الاعتصامات الفئوية في الإسماعيلية

استمرار الاعتصامات الفئوية في الإسماعيلية

اعتصم المئات من تلاميذ المدارس الفنية الصناعية أمام مبنى مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية. ويحتج التلاميذ على سياسة وزارة التربية والتعليم في إدارة التعليم الفني وتدنى مستوى الورش الفنية الموجودة داخل المدارس مما تعيق توفير عمالة مدربة تواكب سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

اشتكى الطلبة من تعنت المدرسين مع طلبة المدارس الفنية ونددوا باختلاف المناهج الدراسية الموجودة بالكتب عن المناهج الدراسية المقررة مما يضطرهم لشراء الكتب الخارجية، وطالبوا بإلغاء امتحانات المعادلة والسماح لهم بدخول كليات الهندسة طبقا للمجاميع والتنسيق.

فيما احتشد العشرات من المدرسين أمام المديرية احتجاجا على تأخر تعيينهم رغم امتداد فترة عملهم لأكثر من تسع سنوات في بعض الحالات.

وندد المدرسون بسياسة التربية والتعليم والتي اتبعت نظاما خلال السنوات

الماضية يقضي بفصل عقود المدرسين قبل إتمامها ثلاث سنوات وهي الفترة المقررة للتثبيت.

على جانب آخر، اعتصم العشرات من العاملين بشركة يوتين للدهانات الصناعية أمام بوابة الشركة بالمنطقة الصناعية الأولى بالإسماعيلية احتجاجا على قيام إدارة الشركة بفصل 38 عاملا من العمالة المؤقتة بحجة انخفاض إنتاج وتوريدات الشركة بسبب الأحداث الجارية التي تمر بها البلاد.

احتشد أمام المصنع العشرات من العاملين مطالبين بإعادة العمال إلى أعمالهم وتثبيت العمالة المؤقتة بالشركة والبالغ عددهم نحو 50 عاملا وإداريا.