رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الروبى ينفى تسمم أطفال المدارس بالمنيا

محلية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 21:13
الروبى ينفى تسمم أطفال المدارس بالمنيا
المنيا- أشرف كمال:

نفى اللواء الروبى محافظ المنيا مساء اليوم ما تردد عن وجود شائعة فى مدرسة بنى عامر الابتدائية مفادها أن هناك حادث تسمم بين بعض التلاميذ نتيجة تناولهم "الفطيرة" المدرسية التى توزع عليهم بالمدرسة.

وقد تدفقت أعداد من أولياء أمور التلاميذ إلى المدرسة حيث اصطحبوا أطفالهم مغادرين المدرسة إلى مستشفى العدوة المركزى من أجل الاطمئنان عليهم.
وقد روى بعض أولياء الأمور أن أبناءهم قد تناولوا الفطيرة المدرسية التى توزعها عليهم المدرسة وشعروا بعدها

"بمغص وقيء". 
وتم انتقال جميع المسئولين من قيادات المحافظة وتحت إشراف وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية التعليم، ووكيل وزارة الزراعة باعتباره مسئولاً عن مصنع التغذية المدرسية بالمحافظة والتابع لوزارة الزراعة والكائن بالمنيا الجديدة .
كما انتقلت القيادات الميدانية الدكتورة أمنية رجب مديرة إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بمحافظة المنيا، والسيد مدير الوحدة الصحية بمركز العدوة، والسيد مدير مستشفى العدوة المركزى
وتحت إشراف السيد السكرتير العام للمحافظة.
وتم التحفظ على 800 عينة من الفطيرة المدرسية لم تكن وزعت على التلاميذ وتم إرسالها إلى المعمل فى مديرية الصحة بمحافظة المنيا لتحليل كل عينة على حدة.
وتم الإطمئنان على جميع الحالات التى ترددت من تلاميذ المدرسة على مستشفى العدوة المركزى وهى "114" حالة التى تم توقيع الكشف الطبى عليهم جميعاً وتأكد الأطباء من عدم وجود آى آثار حقيقية تؤكد صحة واقعة الإدعاء بالتسمم.
وغادرت جميع الحالات المشار إليها مستشفى العدوة المركزى فور التحقق من سلامتهم.
وتم إخطار النيابة العامة لتولى التحقيق فى هذه الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

أهم الاخبار